لهذا السبب تناولوا الفاكهة المجففة بحذر

0
تعد الفاكهة المجففة وجبة مغذية ومفيدة للصحة،بحسب مجلة “فرويندين” الألمانية، إذ أنها غنية بالألياف الغذائية والعناصر الغذائية الضرورية.
وفي حين يفضل البعض تناول الفاكهة المجففة بين الوجبات أو خلال أوقات العمل والمذاكرة، يضيفها البعض الآخر للعصائر والمشروبات الباردة أو بعض أصناف الحلوى مثل المهلبية والكاسترد.

وتساعد هذه الفواكه المجففة على الشعور سريعاً بالشبع، وبالتالي تعتبر أحد أهم الأغذية التي يوصى بها لأولئك الراغبون في إنقاص الوزن والوصول إلى الرشاقة.

غير أن المجلة المتخصصة بأخبار الصحة والجمال، عبر موقعها الإلكتروني، لفتت إلى أن هذه الفواكه غنية في الوقت ذاته بالسعرات الحرارية؛ فنجد أن الملعقة الواحدة من الفواكه المجففة تحتوي على 70 سعراً حرارياً تقريباً، ما يعني أن عبوة تزن 100 جم تحتوي على ما يقارب 300 سعر حراري أو أكثر.

وبالطبع تزداد السعرات الحرارية في حال أضفنا بعض السكر أو العسل لتلك الفواكه المجففة.

وتوصي فرويندين للحذر والحرص عند تناول الفواكه المجففة، بحيث يكتفي الفرد بتناول ملعقة كبيرة من الفواكه المجففة إلى وجبة من الحبوب الكاملة.

بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون الفواكه المجففة ييمكنهم تناول الفواكه الطازجة وخاصة التفاح والبرتقال مع وجبة الحبوب.

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| فحوص ضرورية لكل امرأة

هناك فحوص ضرورية لكل امرأة إذ يساعد القيام بالفحوصات الطبية المناسبة و في الوقت المناسب على الحفاظ على صحتها. فمثلا عمل فحص للكشف عن السرطان ...