ما هي أسباب زيادة الأملاح عند الاطفال؟

0

هناك بعض المشكلات الصحية التي تصيب نسبة كبيرة من الأطفال، نتيجة لضغف جهازهم المناعي، أو لعدم توازن الطعام المُقدم لهم، وتعتبر زيادة نسبة الاملاح من أهم المشكلات التي تصيب الاطفال، وهي لا ترتبط بنوع معين، فهي تصيب الجميع وعادة ما تحدث نتيجة عدم تناولهم للطعام الصحي، الذي يحتوي على كمية متوازنة من العناصر الغذائية.

زيادة نسبة الأملاح عند الأطفال، من المشكلات الصحية السهلة والبسيطة، ولا تسبب أي قلق للأهل، لأن علاجها يكمن في تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، وتناول كميات كبيرة من الماء، وهذا أمر سهل لا يسبب أي عناء أو إرهاق، سواء للأهل أو للطفل.

الأملاح من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لجسم الإنسان، وهي تتواجد في نسبة كبيرة من الأطعمة التي نتناولها بإستمرار، وهي مهمة للكثير من العمليات الحيوية التي تجري داخل الجسم، ولكن عندما ترتفع نسبة الأملاح التي تدخل الى الجسم عن طريق الطعام تسبب الكثير من المشكلات الصحية.

ما هي أسباب زيادة نسبة الأملاح عند الأطفال؟
السبب الأساسي في زيادة نسبة الأملاح في جسم الطفل، هو زيادة الأملاح في الطعام الذي يتناوله الطفل، مثل البرتقال والليمون واللحوم والطماطم والمانجو والبروتينات النباتية.

عدم تناول كميات كافية من الماء، يؤدي إلى ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم حيث يساعد الماء على اذابة الاملاح والتخلص منها باستمرار عن طريق البول والعرق.

أعراض زيادة نسبة الأملاح عند الأطفال؟
يوجد بعض الأعراض التي تظهر على الطفل، والتي تدل على أنه يعاني من ارتفاع نسبة الأملاح، ومن أهم هذه الأعراض:-

– شعور الطفل بمغص شديد في جانب البطن أو الظهر ويكون هذا الألم بسبب تضخم الكلى أو تضخم الحالب.
– شعور الطفل بمغص شديد في المثانة او في اسفل البطن.
– إذا زادت نسبة الأملاح في جسم الطفل بصورة كبيرة، تقوم بتكوين كريستالات من الأملاح أو الحصوات بأحجام مختلفة ويمكن ان تخرج مع البول اذا كان حجمها صغير، أما إذا كان حجمها كبير فإن نزولها في البول يكون مؤلمًا، وقد يؤدي في بعض الأوقات إلى حدوث  مغص كلوي والذي ينتج عن تضخم الكلى.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك