ما هي أضرار الكعب العالي على الحامل؟

0

تعمل المرأة  دائما على الإهتمام بمظهرها وجمالها ، وتبحث عن كل ما هو جديد وجميل في عالم الموضة والأزياء، لإضافات بعض اللمسات الجمالية على ملابسها، فالمرأة تدرك تماما أن الملابس الجميلة تحتاج إلى عناصر آخرى لإبرازها، لذا تستخدم الاكسسوارت والذهب والحقائب التي تجعلها تبدو متألقة.
وتعد الأحذية ذو الكعب العالى من أهم الأشياء التى تضفى أنوثة وجمال على المرأة ،خاصة فى المناسبات الخاصة مثل الحفلات الغير رسمية والسهرات وأعياد الميلاد، فالأحذية ذات الكعب العالى فى الوقت الآخير ارتبطت بالموضة والأناقة، ولكن هناك أضرار كثيرة تصيب المرأة نتيجة إرتدائها للكعب العالى.

zzzzzzz

أسباب حب المرأة للكعب العالي:-

– الكعب العالي يبرز شكل الساقين
– تظهر عضلات الساق السفلي بشكل أكثر وضوحاً.
-تبدو القدم أصغر حجماً
– يعطي قامة أطول.
– تبدو أصابع القدمين أصغر حجماً.
– يساعد في المشي بخطوات قصير و منتظمة.
– يجعل الجسم يبدو في وضع أكثر إستقامة .    

أضرار الكعب العالى على المرأة
يتسبب إرتداء الكعب العالى فى العديد من الأضرار بصفة عامة، كما أنه يعتبر ضار جداً على المرأة الحامل، لذا يجب على عليها عدم ارتدائه خلال فترة الحمل، حيث إنه يتسبب في:-

– يؤدي إلى آلام فى القدمين والتهاب فى مفاصل الركبة ووجع فى فقرات الضهر.

– كما أنه يؤدي إلى عدم التوازن خلال المشى وعدم القدرة على الإسراع.

– بالإضافة إلى حدوث تورم بالقدمين وتشوهات بأصابع الأقدام وتصبح ملتوية.

– ارتداء الكعب العالي يزيد من نسبة حدوث إلتواءات وكسور.

– يتسبب الكعب العالي في حدوث إنشقاقات فى العظام، فالعظام عبارة عن نسيج حى يتم تجديده بإستمرار ولكن عندما ترتدى المرأة الكعب العالى فإنه يؤثر على توازنها مما يؤثر على العظام خاصة إذا كانت المرأة ترتديه  بشكل يومى .

– إرتداء الكعب العالى يؤثر على مقدمة القدم مما يجعل المرأة تشعر بتوتر وقلق شديد مما يجعلها تمشى بطريقة غير صحيحة تجعل المستقبلات العصبية الموجودة فى عضلات القدم غير قادرة على إفراز مادة الدوبامين التى يحتاج إليها المخ وتساعد فى سلامة العقل.

– وهذا ما أكده الأطباء من خلال بعض الأبحاث التى أثبتت أن إرتداء المرأة للكعب العالى يؤثر على سلامة عقلها ويجعلها تصاب بالجنون وكذلك الشيزوفرنيا،كما أثبتت الدراسات أن المرأة التى ترتدى الكعب العالى أكثر عرضة لحوداث السير والسيارات بسبب إنزلاق أحذيتهم.

ggggg

أضرار الكعب العالى على الحامل
أكدت الأبحات أن إرتداء المرأة للكعب العالى يؤثر على أعضائها الداخلية ويجعلها غير قادرة على الإنجاب ، حيث إنه يجعلها أكثر عرضة للإصابة بمشاكل كثيرة تتعلق بالحمل، كما أشارت الأبحاث إلى أن الكعب العالى يشكل خطورة أكبر إذا ارتدته إمرأة ثمينة لأنه قد يؤدي إلى إنزلاق الرحم مع الحركة المستمرة ، لأن الرحم الموجود داخل الحوض متصل بأربطة رخوة والحركة المستمرة والضغط عليها يؤدي إلى إنقلاب الرحم وآلام أسفل البطن، كما أنه يعرض المرأة للإصابة بالإجهاض بسبب عدم ثبات الجنين فى الرحم.

   أضرار الكعب العالى على الظهر
إرتداء المرأة للكعب العالى يؤثر على العمود الفقرى ، حيث إنه يسبب مشقة كبيرة ، فإرتداء الكعب العالى يشبه وقوف المرأة على أصابع قدميها مما يؤثر على فقرات الضهر ، مما يجعل المرأة تعانى من آلام الضهر فى سن مبكر وعلى الرفم من عدم قيامها بأى أعمال شاقة ، كما يجعلها معرضة للإصابة ببعض أمراض الضهر مثل الغضروف والتهابات الفقرات، وبالتالى ينصح الأطباء بعدم إرتداء الكعب العالى إلا فى أوقات قليلة .

كيف تتخلصين من أضرار الكعب العالي؟

wwwww

في المناسبات الخاصة والأفراح وأعياد الميلاد، تضطر المرأة إلى ارتداء بعض الكعب العالي، حتى يتماشى مع ملابسها، ولكن قبل فعل ذلك عليكِ اتباع تلك النصائح، التي تقلل من أضرار الكعب العالي على الحمل:-

– لكى تحصلى على مظهر جميل وأنيق وتحافظى على صحتك فى نفس الوقت ، إختارى حذاء ذو نعل لين وإبتعدى عن الحذاء السميك ، خاصة إذا كان سميكا عند المقدمة لتقليل ميل الكعب.

– إختارى قاعدة الكعب الواسعة وإبتعدى عن المدببة،إحرصى على شراء مقاسا أكبر من مقاسك المعتاد درجة وكذلك إختارى الحذاء العريض لكى يعطى مساحة واسعة للأصابع.

– تجنبى الكعب العالى الذى يزيذ طوله عن 2 سم.

–  إبتعدى تماما عن إرتداء الكعب العالى بشكل يومى ، فعليكى إرتدائه مرة واحدة إسبوعيا كما عليكى تقليل المسافة التى تمشينها قدر المستطاع.

– ارتدى الحذاء ذو الكعب العالى فى المناسبات والحفلات والسهرات فتلك الأوقات لا تحتاجين إلى المشى به لمسافات طويلة.
– ابتعدى عن إرتدائه فى إوقات العمل لأن تلك الأوقات تحتاج إلى الحركة المستمرة والمشى لمسافات بعيدة.

– خلال الأيام التي ترتدي فيها أحذية الكعب العالي ، إذا كان لديك وظيفة مكتبية ، يفضل خلع الكعب العالي عدة مرات خلال يوم  العمل ، وتمديد قدميك للحفاظ أوتار وأربطة قدميك صحية.

– إذا كنت تعمل في المدينة يفضل المشي داخل أو خارج العمل و إرتداء أحذية التنقل و تغير أحذية الكعب العالي بمجرد وصولك المكتب.

– إرتداء أنواع مختلفة من الأحذية اليومية ، والتي تتنوع بين الكعب و الأحذية الرياضية و ذلك لتقليل الأضرار التي تتعرض لها الركبة و الوركين . لأنه طالما أن قدميك لا تعتاد علي إرتداء نفس الأحذية كل يوم ، ستصبح غير قادرة علي تحميل معظم أزانهم علي القدم من الامام.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تأثير التقدم بالعمر على البشرة ..

تؤثر الكثير من العوامل المهمة في ظهور علامات التقدم في العمر وخاصة على الوجه والبشرة، مثل ظهور التجاعيد، وضعف نضارة البشرة، فكيف يكون تأثير التقدم ...