ما هي فوائد الخميرة المذهلة للجسم والبشرة؟

0

جميعنا نعرف الفوائد الصحية الكثيرة والمتعددة للخميرة، حيث إن جميع الأمهات يهتمون بإضافتها إلى الطعام، والبعض آخر كانوا يقدموها كمشروب للأطفال، وذلك حتى يكون الإستفادة منها بشكل أكبر، تحتوي الخميرة على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تساعد في بناء جهاز مناعي قوي، قادر على مكافحة الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنها مفيدة جداً للجلد.

الخميرة، عبارة عن فطر أحادي الخلية وهي تتنفس في وجود الاكسجين أو في عدم وجوده، ويوجد الكثير من أنواع الخميرة، والتي قد تصل إلى 40 نوع، وكل نوه له استخدامات مختلفة، ولكن في كل الأحوال تحتوي كل أنواع الخميرة على عناصر غذائية كثيرة من الأملاح المعدنية والأحماص الأمينية والفيتامينات.

 ما هي فوائد الخميرة الصحية؟
– تحتوي الخميرة على عناصر غذائية مفيدة، تساعد في تقوية الجهاز المناعي، الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن الجسم، هو يحمي الإنسان من الإصابة بالكثير من الأمراض، لأنه يتصدى للفيروسات والبكتريا والطفيليات، بالإضافة إلى أن الخميرة تحتوي على مادتي الببتيدات والجلوتاثيون الهامين للجهاز المانعى ولصحة الجسم، كما تحتوي على ومادة”  beta- glucan”، التي تلعب دور كبير في تقوية الجهاز المناعي.

– تعمل الخميرة على علاج جميع مشكلات المعدة، وتحسن من أداء الجهاز الهضمي، وذلك من خلال خلق التوازن بين بكتيريا فلورا الصحية، والموجودة في الأمعاء، وهذا النوع من البكتريا مفيدة لصحة الجهاز الهضمى ،وبين انواع البكتيريا الكثيرة الأخرى التي تتواجد داخل الأمعاء والجهاز الهضمى.
12
– تساعد الخميرة البيرة على علاج التعب والإرهاق الذي يشعر به الإنسان، بعد يوم عمل طويل، وذلك لانها تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، كما أنها تحتوي على عنصر عنصر السيلينيوم الهام جدا لصحة الجسم والذي يساعد على تخفيف تفاعلات التأكسد بالجسم.

– تناول الخميرة أو إضافتها إلى الطعام، يحمي الإنسان من الإصابة بفقر الدم” الأنميا”، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد، الذي يحمي الجسم من الإصابة بالأنميا، التي تعد من الأمراض الخطيرة، التي تهدد حياة الإنسان، وخاصة المرأة الحامل.

– ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة، ويريدون اكتساب المزيد من الوزن وبناء العضلات، بأن يتناولوا الخميرة بشكل يومي، حيث إنها تساعد في زيادة الوزن وبناء وتقوية العضلات، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من ن الحماض الأمينية والبروتينات التي تساعد على بنا خلايا الجسم وتقويتها.

– تحتوي الخميرة على مواد مضادة للأكسدة، تجعلها من أهم الأطعمة المفيدة لصحة القلب، حيث إنها تقي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، كما أنها تحميه من الإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة، وتصلب الشرايين، هذا بالإضافة إلى أنها تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، لذا ينصح بإضافتها إلى طعام كبار السن، لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

– تحتوي الخميرة على نسبة عالية من عنصر الكروميوم الذي يساعد بشكل قوى جدا على علاج مرض السكر، فهي لا تشكل أي خطر على الأشخاص الذين يعانون من السكر، كما يعتقد البعض، بل ينصح بتناولها للحفاظ على نسبة السكر في الدم، ولحماية الإنسان من الإصابة به.
15
– الخميرة تقوي الأسنان وتحمي الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفسفور الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم بالجسم وبذلك فهي تساعد على منع الإصابة بهشاشة العظام وعلى تقوية الأسنان، لذا قدميها لطفلك حتى لا يصاب بهشاشة العظام ولا تتساقط اسنانه في وقت مبكر.

– الخميرة من الأطعمة التي تدخل في نسبة كبيرة من الوصفات الطبيعية، التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة، وذلك لأنها قادرة على تنظيف مسام الجلد من جميع السموم، وبالتالي تمنع  ظهور حب الشباب والرؤس السوداء، التي تتكون نتيجة ترسب السموم والبكتريا في مسام الوجه.

– يتم إضافة بعض أنواع الزيوت إلى الخميرة، لصناعة بعض الخلطات الطبيعية التي تخلصك من مشاكل البشرة، حيث يمكنكِ  إضافة بعض من زيت جوز الهند إلى الخميرة وتمزجيهم معا جيدا لأن ذلك سوف يساعد بشكل كبير على توحيد لون بشرتك والتخلص من آثار حروق الشمس ويلعب زيت جوز الهند دورا كبيرا في هذا الأمر أيضا.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك