ما هي فوائد تناول المكملات الغذائية؟

0

الطعام الصحي السليم هو سر الصحة والعافية، فالطعام يمد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، من معادن وفيتامينات وبروتينات وأملاح وكالسيوم وفسفور ومغنسيوم، وغيرهم من العناصر التي تلعب دور كبير في بناء الجسم وتكوين الخلايا، وتقوية الجهاز المناعي، المسئول عن حماية الجسم من الأمراض.

الطعام الغير صحي، هو السبب الأول في كل المشكلات الصحية، التي نعاني منها في الوقت الحالي، فبعد أن انتشرت الوجبات الجاهزة بشكل كبير وأصبحت بديلاً عن الطعام المنزلي، أصبح الجميع يعاني من الأمراض، الناتجة عن تراكم الدهون في الجسم من السمنة والقلب والسكر والكبد، لذا إذا أدرت أن تحظى بصحة سليمة عليك تناول الطعام الصحي الخالي من الدهون الكثيرة.

نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من مرض الأنميا “فقر الدم”، هذا المرض من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة الإنسان، وبالرغم من ذلك الجميع يستهون به، ويتعاملون معه على أنه مرض بسيط، ولكن في الفترة الأخيرة تسبب هذا المرض في موت الكثير من الأطفال والشباب.


تعد المكملات الغذائية، أحد العوامل التي تساعد في علاج فقر الدم، فهي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها بدلاً عن الطعام، حيث إنها تساعد في التغلب على بعض الأمراض، حيث يمكنك تناول الكالسيوم من أجل أظافر جميلة، وتناول مضادات الأكسدة لحماية بشرتك من أشعة الشمس، و تناول الألياف لتحسين العبور المعوي.

هناك أنواع كثيرة من المكملات الغذائية، فمهما كان نوع العنصر الغذائي الناقص في الجسم، ستتمكن من الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية، فهناك الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والعناصر النزرة، والأحماض الدهنية الأساسية، الأحماض الأمينية والبروتينات، والألياف والنباتات الطبيعية و الفلافونويدات.

mokamelat

إذا كنت تعاني من نقص بعض العناصر الغذائية في جسمك، يمكنك اللجوء إلى المكملات الغذائية، فهي قادرة على مد الجسم بالعناصر التي يحتاج إليها، خاصة في المراحل الهامة مثل مرحلة الحمل والولادة أو في مرحلة سن اليأس والشيخوخة.

تعتبر المكملات الغذائية علاج فعال للأشخاص، الذين يتبعون نظام غذائي معين سواء للتخلص من الوزن الزائد، أو بسبب معاناتهم من مرض معين مثل السكر، كما أنه مفيد للنباتيين.

المكملات الغذائية مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية، مثل اضطرابات الجهاز الهضمي، الاجهاد، التعب والانخفاض في الرغبة الجنسية كما أن المكملات الغذائية العضوية مفيدة للجسم وليست لها أي اثار جانبية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك