ما هي فوائد شرب المياه المعدنية؟

0

تلعب المياه دور كبير في حياة الإنسان، حيث إنها تدخل في جميع العمليات التي تتم داخل الجسم، وتساعد كل عضو على القيام بالمهام الوظيفية الخاصة به، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض، وتنقي الجسم من السموم، وتحافظ على سلامة المعدة، وتحمي الإنسان من الإصابة بفقدان الذاكرة، فهي تساعد في تجديد خلايا المخ، وتقوي الذاكرة والعضلات، وتمنحك بشرة جميلة مشرقة، خالية من المشكلات والتشوهات، كما أنها تحمي الجلد من الجفاف والإصابة بالسرطان، تمنع تساقط الشعر، تغسل الجسم من البكتريا الضارة، تقوي الجهاز المناعي، تحمي الرئتين من العديد من الأمراض، تمنحك جسم رشيق خالي من الدهون، حيث إنها تساعد في ارتفاع معدل الأيض في الجسم، وتساعدك في التخلص من الكرش، وتحمي القلب من الأمراض، وتحافظ على مستوى السكر في الدم، وتقيك من الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، كل هذا وأكثر تمنحه لك المياه.

ينصح الأطباء بتناول 8 أكواب من المياه بشكل يومي، وذلك حتى يمكنك الإستفادة من الفوائد العظيمة لها، ولحماية نفسك من الأضرار والمخاطر الناتجة عن عدم تناول هذه الكمية من المياه، بعض الأشخاص في الأوقات الأخيرة اتجهوا إلى تناول المياه المعدنية والمياه الفواره، وقد اكد الأطباء أن لهما نفس التأثير على الجسم.

myah ma3dnya

تختلف كمية المياه، التي من المفترض أن يتناولها الإنسان، بإختلاف العمر حيث إن الأطفال يحتاجون إلى كميات أقل من الماء، وذلك لأن معدتهم مازالت صغيرة، ولن تكون قادرة على إستيعاب 8 أكواب يومياً، ولكن على الأم أن تذكر طفلها بتناول المياه كل فترة قصيرة، أما المراهقين والشباب فعليهم تناول 3 ليتر يومياً.

ما هي فوائد شرب المياه المعدنية؟
تحتوي المياه المعدنية على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الإنسان، حيث إنها تحتوي على الحديد والكالسيوم والمغنسيوم. كذلك المياه المعدنية خالية من المواد الكيمائية وطبيعية تماماً مقارنة بالمياه من الصنبور، ومن أهم فوائد المياه المعدنية:-

– خسارة الوزن
تساعدك المياه المعدنية في خسارة وزنك الزائد، حيث إنها تلعب دور كبير في إزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما أنها تساعد في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى ذلك فالمياه المعدنية لا تحتوي على شعر حراري واحد، وبالتالي يمكنك تناول الكمية التي تريدها، والتي تجعلك تشعر بالشبع.

– تحتوي المياه المعدنية على نسبة عالية من الكالسيوم، لذا فهي تحمي من الإصابة بهشاشة العظام، وينصح الأطباء النساء اللاتي وصلن إلى سن اليأس بتناول المياه المعدنية، للحفاظ على قوة العظام.

fawa2d maya
– المغنسيوم الموجود في المياه المعدنية يلعب دور مهم في الحفاظ على ضغط الدم في معدلاته الطبيعية، حيث اثبتت الدراسات ان المرضى الذين يشربون يومياُ لتر من المياه المعدنية يشهدون انخفاض في ضغط الدم.

– المياه المعدنية تعد غنية بالكبريتات التي تسهل عملية الهضم، حيث إنها تساعد البنكرياس في إفراز الكثير من الإنزيمات التي تسهل عملية هضم الطعام، وبالتالي فهي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتعالج مشاكل عسر الهضم والقولون العصبي.

– الكوليسترول السيء واحد من أكبر الأسباب التي تسبب مشاكل القلب، والأشخاص الذين يشربون المياه المعدنية سيلاحظون انخفاض كبير في مشاكل القلب التي يعانون منها، وتلك المعادن المتواجدة في الماء مثل البوتاسيوم والمغنسيوم مفيدة لأداء وظائف القلب.

– المياه المعدنية تعمل على تحسين حالة البشرة و الجلد، حيث إنها تحتوي على كميات المواد التي تزيد من مرونة الخلايا، وتقلل من التجاعيد، لذا يمكنك شرب المياه بانتظام، وتنظيف وجهك بها باستخدام قطعة من القطن، أو استخدامها في التونر الخاص بك، وإن كنت تستخدمين مواد تجميلية مصنوع في المنزل ادخلي بها المياه المعدنية، ويمكنك كذلك رش وجهك بالمياه المعدنية بشكل يومي.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك