ما هي فوائد ماء جوز الهند للجسم والصحة؟

0

بعد أن بدأ الجميع يتحدث عن الأضرار الكثيرة التي تلحق بالجسم نتيجة تناول المشروبات الغازية، والتي تتسب في الإصابة بهشاشة العظام وزيادة الوزن، والشعور بالأرق ووجع في المعدة، وغيرها من الأمراض، بدأ الكثير من الأشخاص يتوقفون عن تناول هذه المشروبات للحفاظ على صحتهم، كما بدأوا يبحثون عن بديل لها، وهنا ظهر مشروب ماء جوز الهند.

أصبح مشروب ماء جوز الهند، من أهم وأشهر المشروبات في العالم، وذلك بسبب مذاقه اللذيذ، ولكن الجميع لا يعرف أن ماء جوز الهند له الكثير من الفوائد، للجسم والصحة والشعر والبشرة، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، التي يحتاج إليها الجسم، لتقوية جهازه المناعي ولبناء أنسجة وخلايا الجسم.


تعرف على فوائد مشروب ماء جوز الهند
– تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

حتى تحصل على قلب صحي وقوي، عليك اتباع نظام غذائي صحي خالي من الأطعمة المليئة بالدهون، وممارسة التمارين الرياضية، التي تنشط الدورة الدموية وتقوي القلب، كما عليك تناول كوب واحد من ماء جوز الهند، حيث اثبتت الأبحاث الطبية أن ماء جوز الهند تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية وتقلل من خطر الإصابة بالأوزمات القلبية، كما يساعد على إنخفاض ضغط الدم، ولكن لا يجب تناول اكثر من كوب واحد من ماء جوز الهند، فعلى الرغم من أنه مشروب قليل السعرات، إلا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، تصل إلى 5 جرام.

– تحسين عملية التمثيل الغذائي
تعمل ماء جوز الهند علي إعطاء الجسم دفعة قوية لتحسين عملية التمثيل الغذائي، حيث إنها تعتبر واحدة من أهم الأشياء اللازمة لتحسين التمثيل الغذائي هي تحويل الكربوهيدرات والدهون إلي طاقة والذي يقوم بهذه العملية المنجنيز، وماء جوز الهند تحتوي على نسبة عالية من المنجنيز التي يحسن عملية  التمثيل الغذائي .

 – منع تكوين حصوات الكلي
تحدث حصوات الكلي بسبب تراكم البلورات في الكلي التي يجب أن تخرج عن طريق البول وقد أظهرت الأبحاث أن ماء جوز الهند يقلل من كمية البلورات التي تترسب في الكلي مما يقلل بشكل كبير من تكوين الحصوات، لذا تعد ماء جوز الهند واحدة من أهم المشروبات التي تحمي الإنسان من الاصابة بحصوات الكلى، والتي تحدث بسبب العديد من العوامل وتسبب الكثير من الألم وبالتالي المعاناة من المشاكل الصحية الخطيرة، يمنع ماء جوز الهند كل هذه الأمور.

  – تساعد علي الهضم
من المعروف أن تناول الألياف أمر ضروري  لكي يبقي الجهاز الهضمي يعمل بشكل صحيح وماء جوز الهند غني بالألياف التي تساعد الجهاز الهضمي، يحتوي جوز الهند علي 9% من كمية الألياف التي يحتاجها الجسم في يوم واحد، وبالتالي فهي تحميك من آلام المعدة والقولون.

تمنع وتعالج الجفاف
يحدث الجفاف بسبب إنخفاض نسبة الماء في الجسم، وعادة ما ينتج ذلك، بسبب عدم الحصول علي كمية كافية من الماء أو فقدان الماء، بسبب زيادة التعرف،  وتساعد ماء جوز الهند في الحفاظ علي ترطيب الجسم وهذا هو السبب وراء كثيرة إستخدام الرياضين لهذا المشروب بعد التمارين الرياضية، عندما تعاني من الجفاف فأنت لا تفقد الماء فقط بل تفقد الأملاح والعناصر الغذائية، ولأن تحتوي ماء جوز الهند علي نسبة عالية من المياه وغني بالعناصر الغذائية التي تقوم بتجديد الجسم، عليك بتناول كوب من ماء جوز الهند.


  – تقوية العظام
من المعروف  أن العظام بحاجة دائمة للكالسيوم، حتى تكون قوية ولا تعاني من هشاشة، ولكنها بحاجة إلي العديد من المواد الغذائية الأخرى أيضاً، للحفاظ علي صحة وقوة العظام، أجريت العديد من الدراسات حول إكتشاف أثر ماء جوز  الهند علي العظام وكانت النتائج إيجابية، حيث توصلت النتائج إلى أن ماء جوز الهند يحتوي علي كمية كبيرة من الكالسيوم اللازم لصحة العظام كما أن المغنسيوم يزيد من قوة العظام .

 –  يساعد في فقدان الوزن
فقدان الوزن واحد من أهم المزايا المدهشة لشرب ماء جوز الهند، وذلك لأن مشروب جيد ومنخفض السعرات الحرارية بالمقارنة مع المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات الآخرى، التي تضيف المزيد من السعرات وتزيد من الإحساس بالجوع، لذلك فإن ماء جوز الهند بديل رائع لهذه المشروبات.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك