ما هي مخاطر تناول النساء للمسكنات فترات طويلة ؟!

0

تلجأ الكثير من السيدات لتناول المسكنات كلما شعرت بالصداع أو أي آلام، وهو ماحذرت منه الكثير من الدرسات وأثبت آخرها أن فقد حاسة السمع من مخاطر تناول النساء للمسكنات فترات طويلة بالإضافة لمخاطر أخرى على صحة المرأة بعد أبحاث متأنية في هذه الفرضية يفترض أن تتواصل لسنوات قادمة.

ونشرت المجلة الأميركية لعلم الأوبئة نتائج دراسة حديثة تثبت أن تناول المرأة للمسكنات مدة 6 سنوات متصلة قد تؤدي إلى ضعف حاسة السمع لديها وربما فقدها بشكل تام.

الأبحاث التي أجريت في مستشفى بريجهام أثبتت أنه كلما طالت فترة تناول المسكنات وخاصة أيبوبروفين وأسيتامينوفين، تتسبب في فقد حاسة السمع لدى النساء بدرجة كبيرة، وتزداد مخاطرها كلما تم تناولها مدة أطول، وخاصة إذا تم تناولها 6 سنوات فأكثر وهي مدة تعد طويلة للغاية.

جدير بالذكر أن الدراسة لم تجد علاقة بين تناول الأسبرين وضعف حاسة السمع على الرغم من أنه اشهر المسكنات وأكثرها استخدامًا، هكذا أوضح جاري كورهان المشرف على الدراسة بحسب المجلة العلمية الأميركية الشهيرة.

وأوصت الدراسة في النهاية بالحد من تناول المسكنات غير السترويدية السابق ذكرها ونصحت بعدم تناولها لأكثر من العام الواحد لتجنب مخاطرها العديدة.

وكانت دراسات سابقة أكدت خطورة تناول المسكنات فترات طويلة على الكبد والكلى وأداء الجهاز الهضمي لوظائفه لدى النساء بشكل خاص، وتعد دراسة تأثيرها على حاسة السمع أمرًا خطيرًا كذلك.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك