ما هي مزايا تقويم الأسنان الشفاف ؟

0

لم تعد طريقة تقويم الأسنان بواسطة الجسر القبيح المعتاد محبذة لغالبية الأشخاص، وحل محلها تقويم الأسنان الشفاف المعروف باسم الاينفيزالين الذي يكاد يكون غير مرئي، وسهل، ويسمح بفرك وتنظيف الأسنان بسهولة.

اينفيزالين (Invisalign) هو جهاز غير مرئي تقريباً يقوم الأسنان ويساعد الأشخاص في الحصول على ابتسامة جميلة، ويمكن اعتباره وسيلة ثورية لتقويم الأسنان بدون الجسر الحديدي المؤلم.

طريقة الاينويزليين تقوم على سلسلة إجراءات قبل استخدام تقويم الأسنان الشفاف، وهي عبارة عن أقواس مصممة بشكل فردي لأسنان المعالج فقط.

بعدها يتم تثبيت كل قوس مقوم لمدة أسبوعين قبل تبديلها بالقوس التالي، وهكذا تدريجياً حتى الوصول إلى الوضع المطلوب.

وتتحدد فترة علاج الاينويزليين بواسطة الطبيب ووفقاً للاحتياجات المحددة للمعالج، ومن بينها طريقة التقويم العادية، فان مدة العلاج تتراوح من عدة أشهر إلى سنة ونصف أو سنتين.

ما هي أدوات تقويم الأسنان الشفاف ؟

أدوات التقويم غير المرئي، تصنع من مادة ترموا بلاستيكيه، وطورت بشكل خاص لعلاجات الاينفيزالين، وتبدو مشابهة لقوالب تبييض الأسنان، وتصمم مقومات الاينفيزالين لكل معالج بشكل خاص ولتحرك أسنانه بتسلسل يحدده الطبيب.

ما مدى فعالية تقويم الأسنان الشفاف مقارنةً بالتقويم العادي؟

مقومات الاينفيزالين تحرك الأسنان في نطاق القوة المراقبة للأسنان كما هو الحال في أسلاك وأقواس في الجسر العادي. لكن الفرق الرئيسي أن الاينفيزالين لا تسيطر فقط على القوى، وانما أيضا على توقيت تشغيل القوة.

فخلال كل مرحلة، فقط أسنان معينه يمكن أن تتحرك، ويتم تحديد هذه الحركات من قبل الطبيب عندما يخطط برنامج الاينفيزالين الخاص بكل شخص.

ما مزايا تقويم الأسنان الشفاف؟

هذا التقويم شفاف تقريباً ومن الصعب تمييز الشخص المعالج الذي يضع هذا الجهاز، كما أن الاينفيزالين يمكن ازالته على العكس من القالب الثابت.

هذا يعني مرونة كاملة في تناول جميع أنواع الطعام والشراب خلال العلاج عن طريق إنزال المقومات، ويمكن أيضاً إزالة مقوماته لتنظيف الأسنان أو للتنظيف بواسطة الخيط الطبي.

كما أنه لا يسبب التهيج في الفم في تقويم الأسنان الشفاف، كما هو الحال في التقويم المعدني.

هل كل طبيب أسنان يمكنه اجراء هذا العلاج؟

يندمج الاينفيزالين كل الفلسفات العلاجية، لكنه يتطلب تدريباً خاصاً، حيث أن جميع أطباء الأسنان الذين يريدون إجراء العلاج بطريقة الاينفيزالين يجب أن يخضعوا لتدريب حتى يصبحوا مؤهلين للقيام به في عيادتهم.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك