مشاكل صحية تواجه الرجل بعد الأربعين

0

لا يهتم الأشخاص بالمشاكل الصحية التي يتعرضون لها خلال مرحلة الشباب أما فترة منتصف العمر فيركز بها الأفراد على صحتهم كثيراً ونتناول في هذا الموضوع مشاكل صحية تواجه الرجل بعد الأربعين .

وهناك 4 مشاكل صحية تهدد الرجل بكثرة في فترة منتصف العمر وهي:

مشاكل القلب:

أمراض القلب أكثر انتشاراً لدى الرجال مقارنة بالنساء، خاصة الرجال المصابون بالسكري أو الأمراض المزمنة الأخرى، وتشير التقارير الطبية إلى أن نسبة “غير قليلة” من الرجال يتعرضون للأزمات القلبية في الفترة بين سن 47 و50 عاماً مقارنة بالنساء.

أمراض البروستاتا:

يظن البعض خطأً أن مشاكل البروستاتا تقتصر على من تجاوزوا سن الـ 60، لكن الحقيقة أن سرطان البروستاتا يهاجم رجالاً أصغر من ذلك بكثير؛ إذ تبلغ احتمالات إصابة الرجل بسرطان البروستاتا 0.005 بالمائة قبل سن الـ 39 عاماً ، بينما ترتفع النسبة إلى 2.2 بالمائة في المرحلة بين سن 40 و59 عاماً، حتى تصل إلى 13.7 بالمائة بعد الـ 60.

الإصابة بالصلع:

تساقط الشعر أمر شائع لدى الرجال وخاصة في تلك الفترة العمرية، وتربط تقارير طبية بين الصلع وارتفاع معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا، ويمكن تقليل تساقط الشعر أو تحفيز إعادة نمو الشعر من خلال التعديلات الغذائية.

تأثر الصحة الجنسية:

تؤثر أمراض القلب والسكري على قدرة الرجل على الانتصاب بعد سن الـ 40، لذا يجب مراقبة معدل الكوليسترول وضغط الدم وأيضاً السكر، على اعتبار أنها مفاتيح الحفاظ على الصحة الجنسية للرجل في تلك المرحلة العمرية.

مقالات مشابهة قد تفيدك