مشروبات تساعد على تصغير المعدة وحرق الدهون

0

قد يعاني بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية من أجل إنقاص أوزانهم، من  إحساسهم الدائم بالجوع وعدم الشعور بالشبع والرغبة في تناول المزيد من الطعام، خاصة في فترة الليل، التي من المفترض أن نتوقف فيها عن تناول الأطعمة، وهذا يرجع إلى أن المعدة تكون فارغة، لا يكفيها القدر القليل من الطعام، لأنها قبل ذلك كانت تكون ممتلئة طول الوقت، ويعتبر تصغير المعدة  أحد الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الشعور بالجوع.

في الأشخاص يلجأون إلى العمليات الجراحية التي تقوم بتقليل حجم المعدة، ولكن هذه العمليات خطيرة، لا يجب الإقدام عليها إلا إذا كانت الحل الأخير، وفي السنوات الأخيرة أثبتت الأبحاث والدراسات الطبية أن هناك مجموعة من المشروبات تعمل على تقليل حجم المعدة، وتجعل الإنسان يشعر بالشبع، وذلك نظرا لإحتوائها على بعض الألياف التي تزيد من حرق الدهون، ومن أهم هذه المشروبات.

– عصير الليمون المثلج
له تأثير جيداً في تقليل حجم البطن. تحتوي ل 20 أوقية من عصير الليمون المثلج علي 250 سعرة حرارية و 68 جرام من السكر . و هناك الكثير من المشروبات المنعشة في الصيف التي يمكنك تناوله بدون الشعور بالذنب و قد يساعدك في إنقاص الوزن و فيما يلي مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة.
111111111111111111

– المياه
يجب أن تحاول تبقي جسمك رطب عندما تحاول إنقاص وزنك . و ذلك لأن تناول الكثير من الماء يساعد في الإحتفاظ بتوازن السوائل في الجسم ، و يؤدي إحتفاظ الجسم بالماء إلي البطون المنتفخة ، بل و يزيد من الشعور بالشبع . و أيضاً للحصول علي قيمة غذائية عالية يمكنك تناول ماء الزهورات أو الماء بالأعشاب الطازجة أو إضافة الحمضيات ، حتي تشجعك علي تناول المزيد من الكميات.

– عصير البطيخ
عصير البطيخ عنصر مهم جداً ، ليس فقط لأنه مرطب طبيعي لمحتواه المائي ،و أيضاً البطيخ محمل بالعناصر الغذائية ، مثل الليكوتين و هو مادة فعالة في مقاومة السرطان . فضلاً عن الأحماض الأمينية المعروفة بإسم الأرجينين . و قد وجدت دراسة في مجلة التغذية بأن الأرجنين يقلل من الدهون الموجودة في الجسم و تعمل علي زيادة قوة العضلات يمد البطيخ الجسم بحوالي 56 سعرة حرارية.
شاي النعناع المثلج  –
هذا الخليط هذه الفاكهة تمكنك من القضاء علي عطشك في يوم صيفي حار . بالإضافة إلي ذلك فإن النعناع فعالة في تقليل دهون المعدة . حتي أنه يساعد علي هضم الأطعمة التي تحتوي علي الدهون مثل البرغر و شرائح اللحم، ويساعد أيضاً علي منع حدوث إنتفاخ المعدة.

– فرابيه الأناناس
يمكنك تناول فرابيه الأناناس عند قضاء ليلة صيفية علي الشاطئ و يحتوي علي المكونات التي تعمل علي حرق دهون البطن . يحتوي الإناناس علي البروميلين وهو يساعد علي تكسير البروتين و سهولة هضمه و التخلص من الإنتفاخ.

– تناول الشاي الأخضر
إلي جانب أن الشاي الأخضر يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان و القلب . و بذلك فإن الشاي الأخضر مفيد للجسم كله حيث يحتوي علي مضادات الأكسدة .و أثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد تقليل دهون البطن . لذلك يمكنك تناول الشاي الأخضر قبل تناول الطعام لكي تزيد من حرق الدهون
وأيضاً قبل ممارسة التمارين الرياضية.

– الحليب قليل الدسم

تساعد منتجات الألبان قليلة الدسم علي بناء عضلات قوية . و لكن إذا كنت تريد إنقاص وزن الخصر فهو يساعد علي حرق السعرات الحرارية . و ذكرت مجلة التغذية عام 2011 ، عند تناول 7 حصص يومياً ن منتجات الألبان قليلة الدسم يعطي حوالي 30 % من السعرات الحرارية.

أثبت التجارب العملية أن هذه المشروبات لها مفعول كبير في تقليل حجم المعدة، لذا يجب على كل من يتم حمية غذائية العمل على تناول مشروب أو اثنين منهم على الأقل بشكل يومي، حتى يحصل على أفضل النتائج.

2222222
الأطعمة التي تساعد في تقليل حجم المعدة
 الحبوب الكاملة  
ذكر الباحثون في جامعة بنسلفانيا ، بأن المتطوعين علي برنامج إنقاص الوزن لمدة 3 أشهر ، و كانت التعليمات بتناول الحبوب الكاملة . و أظهرت النتائج أن الحبوب الكاملة تقلل دهون البطن بشكل ملحوظ و ذلك لأنها غنية بالمغنسيوم و هو عنصر رئيسي في تنظيم التمثيل الغذائي للدهون.

الفلفل الأحمر  –

في دراسة أجريت مؤخراً في مجلة التغذية ، طلب الباحثون الهولنديون من حوالي 374 رجل حول الأطعمة التي يتناولوها باإستمرار و جدوا أن الوجبات الغذائية التي تحتوي علي البيتا كاروتين و الليكوتين هي كل من الجزر البرتقالي ، و الفلفل الأحمر و الطماطم ) و هذه العناصر مضادات أكسدة قوية و تساعد في حرق دهون البطن، ويذكر الباحثين أنها تساعد في التخلص من المركبات الضارة التي تعزز من تخزين الدهون.

– الفول
وجدت دراسة في طب مرضي السكر 2011 عن تأثير البروتينات النباتية الموجودة في الفول تساعدك في التحكم في النظام الغذائي الخاص بك لمدة 6 أشهر . و بذلك فهو عنصر فعال للغاية في حرق دهون البطن و تحفيز فقدان الوزن . و يعمل النظام الغذائي النباتي علي زيادة سرعة حرق الدهون وخصوصاً البطن.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك