مشروبات تنظف المعدة ..تعرف عليها

0

يقول الحكماء ” المعدة بيت الداء والدواء ” وهذه الحقيقة أثبتت الدراسات الحديثة صحتها، وتمثل المعدة بيئة خصبة لنمو الميكروبات والأمراض لذا نتحدث اليوم عن مشروبات تنظف المعدة .

وتنظيف المعدة من الأمور الصحية والمهمة كل فترة لتخليصها من الأجسام الضارة التي تعلق بها ولاتخرج مع البراز وتسبب اعلا الجهاز الهضمي والجسم بشكل عام.

1

فوائد تنظيف المعدة :

-علاج مشاكل الكبد مثل التشمع والتصبغ.

-التخلص من الفضلات والسموم الموجودة بها.

-الوقاية من أمراض عديدة محتمل الإصابة بها.

-علاج أعراض الإمساك والانتفاخ والغازات والمغص.

-يمنع تساقط الشعر ويمنح البشرة النضارة والحيوية.

-يعالج الشعور بالإرهاق والتعب والصداع وعدم التركيز.

-تحسن الحالة النفسية للفرد وشعوره بالحيوية والنشاط.

مشروبات تنظف المعدة :

1- خلطة الأعشاب :

يتم خلط ملعقة صغيرة من اليانسون وبذر الكتان وحب الرشاد والكمون والبابونج والميليسا، وبذور الخردل ومسحوق قشر الرمان، والشمر وزهور البنفسج، ويتم عمل مغلي من هذا الخليط ويتناول الفرد كوب منه على الريق مع تكرار هذه العملية على مدار أسبوع، للشعور بتحسن.

2- الليمون :

من أهم المشروبات التي تنظف المعدة ويمكن استغلاله بطرق عدة، ويمكن تناول مشروب الليمون البارد أو الساخن على الريق لتنظيف المعدة، وكذلك يمكن تناول مشروب الشاي بالليمون أو الليمون بالثوم، وله فعالية كبيرة في تطهير المعدة.

3- شراب العرقسوس :

من أكثر المشروبات جدوى في تنظيف المعدة والأمعاء ورغم مذاقه غير المستساغ إلا أنه يحمل فوائد عديدة في الجسم أبرزها تطهير الجسم من السموم والحماية من الأمراض.

4- الماء :

الوسيلة الأيسر في تنظيف المعدة والجسم ككل، وينصح  العلماء بتناول 8 أكواب من الماء على ريق لتنظيف المعدة ويفضل أن تتكرر هذه العملية على فترات متقاربة.

5- عصير التفاج والحلبة والشمر كل هذه المشروبات تفيد في تنظيف المعدة وتخليصها من المواد العالق بها.

10

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك