مقشرات طبيعية منزلية للتخلص من الجلد الميت

0

حتى تبدو البشرة صافية وجميلة، يجب أن تكون خالية من البقع الداكنة والجلد الميت، حيث إن الجلد الميت يجعل البشرة باهتة، لذا يجب تقشير البشرة أسبوعياً، من خلال استخدام المقشرات الطبيعية أو الصناعية، ويفضل أن تكون طبيعية، حيث إن المقشرات الصناعية قد تضر البشرة خاصة إذا كانت حساسة، أو تعاني من إلتهابات.

تقشير الوجه يساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية، حيث إن الحركات الدائرية التي يقوم بها الشخص خلال تقشير وجهه، تساعد على سريان الدم بشكل جيد، فتبدو البشرة مشرقة وجذابة، كما أن التقشير يجعل البشرة ناعمة كملمس الحرير.

هناك ثلاث مراحل لعملية تقشير البشرة، الأولى هي مرحلة التقشير البسيط للوجه، وفيها يتم استخدام مادة كرستالية تكون على شكل بودرة توضع على البشرة وتفرك لإزالة الجلد الميّت وتترك هذه العمليّة البشرة بحالة احمرار بسيطة تختفي بعد اليوم الأوّل، وتجعل البشرة ناعمة.

والمرحلة الثانية، هي مرحلة التقشير المتوسط، وفيها تستخدم الكريمات المخصصة للتقشير وحدها حيث يتم استعمال الكريم وفق الإرشادات المكتوبة والملحقة بالكريم وعادة ما تكون طريقة الاستخدام كالتالي في البداية يتم غسل الوجه باستخدام الغسول وتنظيفه جيدا ثم يتم بل الوجه بالماء وتوزيع كريم التقشير عليه مع الدعك بلطف على أجزاء الوجه جميعا حيث تقوم الحبيبات أثناء عملية الدعك بإزالة الجلد السطحي المتضرر وكذلك تعمل على إزالة الرؤوس السوداء.

وأخيراً، التقشير العميق للوجه، وفيها يستخدم مادة كيميائية مثل الفينول ويستخدم التقشير العميق لإخفاء اثار التدخين والأدوية التي تؤثر بالبشرة بالإضافة إلى تقليل التجاعيد ، بالإضافة إلى إزالة النّمش والكلف وتعد هذه العملية مساعدة لعملية شد الوجه وهذه العملية بحاجة إلى التّخدير الوريدي ويكفي جلسة واحدة.

kfuydudr5

وصفات منزلية لتقشير الوجه
يمكنك القيام بعملية تقشير الوجه بالمنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل أو عيادات الجلدية، وجميع هذه الوصفات تتكون من مواد طبيعية ليس لها أي ضرر على البشرة، ومن أهم هذه الوصفات:-

سكرب الموز مع السكر البني
سكرب مرطب خالي من الزيوت للحصول علي بشرة متوهجة حمراء، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات التي تساعد علي شد الجسم والوجه

المكونات
1 كوب سكر بني و 3 أصابع من الموز “يفضل أن يكون لونه بني غامق”

أضف السكر البني مع قطع الموز في طبق و قم بهرسها بإستخدام معلقة، للحصول علي نتائج أسرع أهرس الموز بيدك مع السكر.

سكرب الجريب فروت مع زيت الأفوكادو

فاكهة الجروب فروت، من الفواكه المفيدة للجسم بوجه عام، حيث إنه يقوي جهاز المناعة، ومفيد للبشرة بشكل خاص، لأنها تحتوي علي مواد قتالية تحارب عيوب البشرة ويتم استخدامها كمقشر يساعد علي توحيد لون البشرة ومحاربة التجاعيد، أما زيت الأفوكادو فهو من الزيوت اللطيفة علي البشرة و لا يسد مسام الجلد.

المكونات
كوب سكر + نص كوب عصير جريب فروت + 3 معلق طعام من زيت الأفوكادو

أعصر نص جريب فروت علي مقدار السكر في طبق و أخلط معهم زيت الأفوكادو وقلب الخليط حتي يمتزجوا مع بعضهم، وكلما حركت الخليط بسرعة كلما ذاب السكر، لذا لا تقلبه كثيراً حتى يمكنك الإستفادة من حبيبات السكر، التي تزيل الجلد الميت.

سكرب القهوة و زيت جوز الهند مع السكر

تعد القهوة من العناصر التي تستخدم في عملية التقشير، حيث إنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة،  فمن المعروف أن القهوة تقوي الحواس، وتلعب دور كبير في تنعيم البشرة، ويجعلها براقة ويقلل من السلوليت بشكل مؤقت، كما أنها تزيل الجلد الميت من البشرة، ويتم إضافة زيت جوز الهند على القهوة، لأنه يساعد على ترطيب الجلد، فهو من المواد المرطبة.

المكونات
نص كوب سكر – نص كوب قهوة – كوب زيت جوز الهند

نقلب السكر مع القهوة في الوعاء ثم نضف زيت جوز الهند، ويتم التقليب باليد حتى يندمج الزيت مع القهوة والسكر، ويفضل عدم استخدام معلقة في تقليب الخليط، حتى لا يذوب السكر.

 

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك