مكعبات الثلج تعالج حروق الشمس وتزيل الكلف

0

مشكلات البشرة كثيرة ومختلفة، وتعتبر من أكثر الأمور المزعجة للمرأة، فالمرأة تحب أن تبد جميلة ومتألقة وجذابة طوال الوقت، وتكره أن تبدو غير ذلك، فوجود حبة واحدة في وجهها، كفيلة بأن تجعلها تشعر بالضيق والغضب، لأسبوع وربما لشهر حتى تختفي هذه الحبة.

حتى الآن لم نتوصل إلى السبب الحقيقي وراء حب المرأة للجمال، ولكن ربما يكون الله خلقها هكذا، لأنه لا يوجد إمرأة في العالم لا تهتم بتفاصيل وجهها، أو تختار ملابسها بعناية شديدة، ولا تقف أمام المرآة لساعات طويلة، لذا بدأت شركات التجميل تظهر وتنتشر بهذا الشكل الكبير.

لا يمكننا إنكار الدور الكبير الذي لعبته ادوات التجميل والماسكات، في التغلب على مشاكل البشرة، ومساعدة المرأة على الظهور بشكل أفضل، ولكن تبين أن الأدوات التجميلية لها الكثير من الأضرار على البشرة، فهي على المدى البعيد تؤدي إلى جفاف الجلد، كما تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة في وقت مبكر، وكذلك ظهور الخطوط البيضاء الدقيقة، لذا فمن الأفضل اللجوء إلى الطرق الطبيعية التي تساعدنا على التخلص من مشاكل البشرة.

mok3bat

مكعبات الثلج، تعد من أهم وأشهر الطرق العلاجية، حيث تستخدم في علاج الكثير من مشاكل البشرة، ولكن يجب عدم الإكثار في استخدامها، حتى لا يصاب الشخص بالبرد والأنفلونزا، كما أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب اللوزتين عليهم الحد منهم بقدر الإمكان، ومن خلال هذا المقال، سنذكر دور مكعبات الثلج في التخلص من مشاكل البشرة.

ما هي الفوائد الجمالية لمكعبات الثلج؟

– علاج البثور والحبوب
تعتبر مكعبات الثلج علاج فعال للبثور والحبوب الموجودة في الوجه، حيث إن هذه الحبوب تظهر نتيجة تراكم الزيوت والأتربة على الوجه، وتخللها إلى المسام، ولكن عند استخدام مكعبات الثلج وتمريرها على الوجه، ستنمع تراكم هذه الزيوت في المسام، وحتى تعالج البثور يمكنك فرك قطعة من الثلج علي المناطق المصابة يومياً لمدة 5-10 دقائق يحميك من الشعور بالحكة والحرقان و أيضاً تعمل علي غلق مسام البشرة ويحميها من الزيوت وخلايا الجلد الميتة الغير نظيفة ويمنع حدوث مشكلة البثور.

– تهدئة البشرة
بعد يوم عمل طويل وشاق، خاصة خلال فصل الصيف، تصبح البشرة متعبة ومجهدة بشكل كبير، كما تبدو البشرة بلون أحمر طوال الوقت، لذا يمكنك استخدام مكعبات الثلج في تهدئة البشرة، وللتخلص من التعب والإرهاق، حيث إن الثلج يعمل على إمتصاص الإلتهاب من البشرة، ويجعلها تبدو صافية.

– علاج حروق الشمس
تستخدم مكعبات الثلج في التخلص من حروق الشمس، فالبعض الأشخاص يضطرون إلى المشي كثيراً طوال فترة النهار، الأمر الذي يجعلهم يتعرضون للشمس لفترات طويلة، وبالتالي تصاب البشرة بالكثير من الحروق، ولكن مكعبات الثلج ستخلصك من هذه الحروق، فبعد العودة من العمل يمكنك وضع عدة مكعبات داخل قطعة قماش ناعمة والضغط بها على المناطق المتضررة لتبريدها وترطيبها.


– علاج الهالات السوداء
يمكن إضافة القليل من ماء الورد إلى مكعبات الثلج، ووضعها أسفل العين، فهي لا تشكل أي خطورة على العين، ولكنها تساعد في امتصاص الإنتفاج الموجود حول العين، كما تقضي على الهالات السوداء، التي تجعل الإنسان يبدو وكأنه متعب طوال الوقت.

– تنشيط الدورة الدموية
عند فرك مكعب الثلج على الوجه، فإن ذلك يساعد في تنشيط الدورة الدموية، ويجعل الوجه يبدو وكأنه مشرق طوال الوقت، كما يمنحه التوهج والحيوية، ويعمل على مقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

– ترطيب البشرة
يمكن عمل مكعبات ثلج مصنوعة من عصائر الفواكه المختلفة، ثم استخدام هذه المكعبات لفرك الوجه، وبهذا يحصل الوجه على التبريد، الترطيب، والتغذية أيضًا، ومن أفضل الفواكه التي تستخدم في ترطيب البشرة البرتقال والليمون.

– علاج الطفح الجلدي
إذا كنت تعاني من الطفح الجلدي الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، فيمكنك عمل كمادات للوجه بواسطة قطعة قماش قطنية بداخلها عدة مكعبات ثلج، فالثلج سيعمل على سحب الحرارة من البشرة، وسيجعل الجلد رطب وناعم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك