نصائح لتخطي سن اليأس عند الرجال

0

يختلف سن اليأس عند الرجال يختلف كثيراً في أعراضه وفترة حدوثه عن النساء، خيث تعرف فترة بدء سن اليأس عند المرأة مع توقف الدورة الشهرية، أما لدى الرجال فليس هناك أي حدث معين  ينذر ببدء سن اليأس.

إلا أنه غالباً، ما تظهر الأعراض التي تميز سن اليأس بين جيل 45-50، ومن بينها :

ومن غير الواضح حتى الآن، حقيقة مصدر هذه الأعراض، غير أن الفرضية الأغلب أنها تحدث بسبب انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، لذا يوصى بإجراء فحص للتأكد من انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون وأن هذا ليس ناتجاً عن أمراض أخرى.

أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون تشمل:

  • انخفاض الغريزة الجنسية.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • انخفاض في صلابة الانتصاب.
  • انخفاض الطاقة.
  • هشاشة العظام.
  • الضعف العام.
    ثمان  خطوات لعبور سن اليأس عند الرجال1 . التخلص من المرض في أقرب وقت ممكن: هناك ميل إلى عزو كل أنواع المشاكل مثل التعب، الاكتئاب، سلس البول، النسيان وعدم الاستقرار  للشيخوخة، إلا أن الالتزام بالأكل السليم والنشاط البدني قد تساعد على التعافي من الأمراض في وقت مبكر أكثر.

    2 . التعرض المعتدل لأشعة الشمس: أشعة الشمس القوية قد تضر الجلد وتسرع عملية شيخوخة الجسم، لذا يوصى بالتعرض لأشعة الشمس في ساعات الصباح أو بعد الظهر.

    3 . الابتعاد عن التدخين وتناول الكحول: التدخين يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، كما يسبب استهلاك الكحول تضرر الكبد.

    4 . الحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول الكثير من الماء، كما يفضل تجنب الإفراط في تناول الطعام أو الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.

    5. الحفاظ على العقل السليم في الجسم السليم،  من خلال ممارسة أي نوع من النشاط البدني لمنع تصلب وشيخوخة المفاصل.

    6 . التقليل من تناول الأدوية: إذ أنها قد تؤدي لآثار جانبية عديدة مع التقدم بالعمر، ويفضل إيجاد بدائل طبيعية لها.

    7 . الاستخدام الحكيم للتوابل: يرى البعض أن الأعشاب الطبية لها خصائص  تبطئ  من تسارع عملية الشيخوخة،  إلا أن الإفراط في تناول بعض الأعشاب ولتوابل قد يكون أكثر ضرراً.

    8. الحفاظ على حالة مزاجية إيجابية، غالسعادة تبطئ حدوث الشيخوخة، لذا يفضل تجنب الطاقات السلبية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك