نصائح مهمة لمرضى السكري في الصيف

0

تؤثر حرارة الصيف سلباً وبأكثر من طريقة على مريض السكري، ما يزيد من صعوبة إدارة الفرد للمرض والتحكم في نسبة السكر بالدم، ونقدم لكم نصائح مهمة لمرضى السكري في الصيف لتفادي أية مشاكل يمكن أن يسببها موسم الصيف.

وتتمثل أبرز النصائح في:

الماء:

تناول المزيد من الماء والسوائل غير المدرة للبول أمر شديد الأهمية، مع تجنب جفاف الجسم، إذ يؤثر بشدة على حالة السكري؛ فالجفاف يرفع نسبة السكر بالدم إلى مستويات عالية، ومع انخفاض المناعة بسبب المرض تحدث مضاعفات غير محمودة.

المشروبات الغازية:

ارتفاع الحرارة والخوف من جفاف الجسم ليس مبرراً أبداً لتناول المشروبات الغازية، خاصة لدى المرضى المدخنين، فالابتعاد عن المشروبات الغازية أمر مهم خلال الصيف لمرضى السكري.

الأماكن المغلقة:

تجنب تمضية أوقات أطول في أماكن مغلقة ومكيفة الهواء عنصر أساسي أيضاً من أجل تفادي جفاف الجسم.

فحص العيون:

يجب على مريض السكري زيارة طبيب العيون وإجراء الفحص الدوري خلال الصيف بانتظام، فأي إحمرار أو التهاب بسيط في العين يشكل خطورة على حالة السكري، لهذا ينبغي التعامل معه باهتمام أكبر.

قياس السكر:

على مريض السكري التحكم في نسبة السكر بالدم بدرجة أكبر خلال فصل الصيف، وذلك من خلال استخدم مضخات الأنسولين أو العلاجات المناسبة للمريض، واتباع التعليمات الطبية والتغذوية بدقة لتظل نسبة السكر ضمن الحدود الآمنة طوال الوقت، ويتم ذلك بقياس نسبة السكر بوتيرة منتظمة.

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك