هذه الأطعمة تعالج المياه الزرقاء على العين

0

إذا سألت الإنسان عن أعظم نعمة منحه الله له، سيقول لك نعمة النظر، حيث إن البقاء في الظلام لسنوات طويلة، أمر مخيف لا يمكن للإنسان أن يتحمله، لذا يحاول الإنسان الحفاظ على عينيه بشتى الطرق، وما إذا شعر بتعب بسيط بهما، يذهب على الفور إلى الطبيب، كما أن الإنسان دوماً يخشى إجراء أي عملية في العين، نظراً لأن العين تحتوي على الكثير من الأعصاب، ولأن أي خطأ بالعملية سيؤدي إلى نتائج كارثية.

مع التقدم في العمر، يبدأ الإنسان يعاني من بعض الأمراض، والتي من أبرزها تواجد المياه الزرقاء على العين، حيث يشعر الشخص أن نظره يقل يوم بعد اليوم، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالعمى، إذا لم يتم التخلص من هذه المياه، لذا على الإنسان أن يهتم بالعين بصورة خاصة، حيث إن اهملها يؤدي إلى إصابتها بالكثير من الأمراض الخطيرة.

“الجلوكوما” هو الإسم العلمي للمياه الزرقاء على العين، وهو عبارة عن مجموعة من أمراض العيون التي تؤثر على الرؤية، ويمكن أن تتحول في العمى إذا تركت دون علاج، ويوجد الكثير من الأعراض التي تظهر على الإنسان، والتي تدل على أنه يعاني من تراكم المياه الزرقاء على العين، مثل الصداع النصفي، ومرض السكري، وقصر النظر، واحمرار العينين، والسكري، أو ارتفاع ضغط العين، ومعظم حالات العمى الجزئي والكامل في الناس فوق سن الأبعين تكون بسبب المياه الزرقاء الموجودة على العين.
blue
هناك الكثير من الطرق التي تستخدم في علاج المياه الزرقاء الموجودة على العين، بعضها جراحي وبعضها من خلال الأدوية وبعض الوصفات الطبيعية، وذلك يتحدد حسب كمية المياه الموجودة بالميه، والحالة الصحية للشخص، وفي الفترة الأخيرة توصلت الأبحاث الطبية إلى مجموعة من الأطعمة التي تساهم في علاج المياه الزرقاء على العين، وسنذكرها لكم من خلال هذا المقال.

ما هي الأطعمة التي تعالج المياه الزرقاء الموجودة بالعين؟

– التوت
يعتبر التوت من أهم الأطعمة التي تساعد في علاج المياه الزرقاء على العين، حيث إنه تحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة، التي تعمل على استهداف الجذور الحرة في العينين، ويعمل ايضاً على تنشيط الدورة الدموية، ويخفف من أعراض الجلوكوما، كما ان التوت يحتوي على المواد الكيميائية والمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على مكافحة إعتام عدسة العين، والمياه الزرقاء، وضعف عضلات العين، وقد تم إجراء دراسة طبية على الطيارين الذين يعملون أثناء الليل، وتبين أنهم يرون جيداً أثناء الليل عندما يتناولون التوت.

– الكركم
يحتوي الكركم على مادة فعالة للغاية تسمى الكركمين، هذه المادة لها العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، التي تساعد في علاج الجلوكوما، حيث أن مادة الكركمين تمنع تلف العصب البصري، الأمر الذي يساعد على منع الأمراض مثل الجلوكوما.

– السبانخ
السبانخ من الأطعمة الغنية بالعديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين “A” وفيتامين” E”، حيث ان فيتامين” E ” يعمل على القضاء على الجذور الحرة، كما تحتوي السبانخ أيضا على  مادة الكاروتينويد، وهي من المركبات الشبكية التي تحافظ على أنسجة العين، كما انه يعالج العديد من الحالات المرضية .
dfghjkl
– البيض المسلوق
يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من مادتي اللوتين والزياكسانثين، وهذه المواد مفيدة جدا، حيث إنها تساعد في الحصول على عيون جيدة، حيث ان اللوتين يمكن استخلاصه من الخضر الورقية، والزياكسانثين مشتق من صفار البيض، ولكن عند طهي البيض المقلي فإنه يتم فقدان هذه المواد، وذلك لأن الزياكسانثين يذوب في الزيت، لذلك اذا كنت تريد الحصول على هذه المواد الصحية عليك طهي البيض المسلوق.

– الفول
الأنواع الجيدة من الفول تساعد في علاج المياه الزرقاء على العين، وتعتبر أمريكا الجنوبية من أهم الدول المنتجة للفول الجيد، لذا تستخدمه في علاج المياه الزرقاء، حيث إنه يساعد في تقليل ضغط العين وله العديد من الخصائص التي تجعله علاج جيد للجلوكوما، وعادة ما يتم تجفيف بذوره قبل تناوله.

– بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على نسبة كبيرة من أحماض “أوميجا “3 الدهنية التي تساعد على خفض الكوليسترول وحماية القلب من الأمراض الشريانية، و”أوميجا 3” يساعد أيضا على خفض ضغط العين وتخفف أعراض وآثار المياه الزرقاء.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك