هذه الأطعمة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

0

سرطان الثدي، من الأمراض الخطيرة والمُرعبة، التي تصيب المرأة بالخوف الشديد والزعر، فهو العدو الأول لكل إمرأة، لذا تسعى المرأة إلى حماية نفسها من الإصابة بهذا المرض بشتى الطرق، لأنها تدرك كثيراً الأضرار الصحية والنفسية التي ستتعرض لها، إذا أُصيب به لاقدر الله.

“الوقاية خير من العلاج”، من العبارات التي تتردد كثيراً على أسماعنا، وهي من العبارات الحقيقة التي ثبت أنها صحيحة تماماً، فإذا الإنسان الذي يهتم بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، ويتناول الطعام الصحي، ويمتنع عن تناول السجائر أو الكحول، وغيرهم من الأشياء التي تدمر الصحة، تجده طوال الوقت بصحة جيدة، على عكس الشخص المُهمل الذي لا يهتم بتناول الأطعمة المفيدة ويمارس الكثير من العادات الصحية الخاطئة.

تناول الطعام الصحي، من أهم العوامل التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض، وخاصة مرض السرطان، حيث أثبتت الكثير من الأبحاث الطبية، أن تناول الطعام الصحي مثل الخضراوات والفاكهة الطازجة يحمي الجسم من الإصابة بالأورام، كما ثبت أن تناول الطعام الغير صحي مثل اللحوم الحمرة والمُصنعة من أهم أسباب الإصابة بالسرطان.
444
ولأن الطعام يلعب دور كبير في حمايتك من الإصابة بسرطان الثدي، سنذكر لكِ من خلال هذا المقال بعض الأطعمة التي عليكِ تناولها باستمرار لحماية جسمك من الإصابة بالأورام بصفة عامة، وبسرطان الثدي بصفة خاصة، وهي:-

– الطماطم
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الكاروتينات  تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20%، ليست الطماطم وحدها، ولكن جميع الخضراوات والفاكهة البرتقالية مثل الجزر والشمام.

– الكركم
التوابل ذات اللون الأصفر بشكل عام، والكركم بشكل خاص، يحتويان علي مادة الكركمين، التي أكدت جميع الأبحاث الطبية أنها تقوم بتثبيط نمو خلايا سرطان الثدي لذلك يمكنك إضافة حفنة من الكركم إلى طعامك.

– بذور الشيا والكتان
تعد قشور بذور الكتان والشيا من أغني المصادر حيث تحتوي علي مواد كيميائية  لها تأثيرات مضادة للإستروجين و التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.
g
– الفاصوليا
تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف، وقد ثبت أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف، تقوم بمقاومة الخلايا السرطانية، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 7%، لذا احرصي على تناولها بشكل دائم.

– الرمان
يحتوي الرمان على مواد مضادة للأكسدة قوية، لذا فهو يعمل علي تحسين صحة القلب، ويقتل إنزيم نمو السرطان، كما أنه يحتوي علي نفس العناصر المضادة للأكسدة و يفضل تناول عصير الرومان.

– جوز الهند
يحتوي جوز الهند علي الأحماض الدهنية و “أوميجا 3” و مضادات الأكسدة و إسترول نباتي و تساعد كل هذه العناصر علي إبطاء نمو الخلايا السرطانية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تناول الكثير من الملح يسبب السكري

انضم الملح إلى قائمة الأطعمة التي يؤدي الإفراط في تناولها للإصابة بالسكري من النوع الثاني والتي يعتبر السكروالكربوهيدرات أهمها، إذ توصلت أحدث الأبحاث إلى أن ...