هذه الأطعمة تمنحكِ بشرة صافية في رمضان

0

بالرغم من أن الصيام له الكثير من الفوائد الصحية، إلا أن العادات الغذائية الخاطئة التي نقوم بها، تجعل الصيام يؤثر بشكل كبير على صحتنا، وخاصة على البشرة، فالوجه يبدو جاف وباهت، لأنه يفتقد الماء الذي يجعله رطب وملئ بالحيوية والنضارة، لذا يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي العناصر الغذائية المفيدة للبشرة.

البشرة الصافية الخالية من المشكلات، هي الأمنية الوحيدة لكل إمرأة، لأنها تمنحها إطلالة جذابة مليئة بالحيوية والأنوثة والجمال والثقة، لذا تقبل على شراء الكثير من منتجات العناية بالبشرة وكريمات الترطيب، وبالرغم من ان هذه المنتجات تساعد في منح البشرة قدر من الترطيب وتقضي على جفاف الجلد، إلا أن الأطعمة الطبيعية التي تمنح البشرة العناصر الغذائية التي تحتاج إليها، تعد الحل الأمثل للحصول على بشرة صافية.

الطعام الجيد، هو الحل الوحيد لأغلبية المشكلات التي نعاني منها، فالجسم والبشرة بحاجة دائما إلى العناصر المفيدة، أما المواد الكميائية الموجودة في منتجات العناية بالبشرة، فهي تضر أكثر مما تنفع، حيث إن لها الكثير من الآثار السلبية على الوجه، لذا سنقدم لكِ بعض الأطعمة التي تساعدك في الحصول على بشرة صافية، وهي:-


– الجزر
يحتوي الجزر على مادة البيتاكاروتين المهمة جدا لاستعادة نضارة البشرة والتي يستخدمها الجسم ويحولها إلى فيتامين “أ” ، الذي يساعد في إصلاح أنسجة الجلد ووقاية البشرة من الجفاف والتجاعيد.

– اللوز
تعتبر المكسرات بوجه عام واللوز بوجه خاص، من الأطعمة المفيدة لصحة البشرة، لأنه يحتوي على كم هائل من العناصر الغذائية، فهو مصدر كبير للأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين”e ” والتي تعمل على حماية البشرة من الدهون ويعالج جفاف الجلد.

– الأفوكادو
هذه الثمرة مليئة بالفوائد الصحية، حيث يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين e بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية، التي
تمنع ظهور الرؤوس السوداء والبثور وتنقي الجلد من الشوائب، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المفيدة والتي تعمل كمضاد للالتهابات.

– الماء
تأتي الماء على رأس الأطعمة والمشروبات التي تساعد في علاج جميع مشاكل البشرة، خاصة جفاف الجلد، فهي المرطب الأول للبشرة، حيث إن تناول كميات كبيرة من المياة يساعد على تنقية البشرة وتصفيتها من الشوائب وحمايتها من الجفاف.

strawberry

– الفراولة
تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين ” سي” وهو من أهم العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة حيث تعمل الفراولة على محو آثار أشعة الشمس كما يقوي الشعيرات الدموية مما تجعلها تغذي البشرة، كما أنها تعالج جفاف الجلد.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك