أعراض قد تتطور إلى سرطان البروستاتا ..لاتهملها

0

سرطان البروستاتا من الأمراض المنتشرة بين الرجال ويؤدي تشابه أعراضه مع مع أعراض تضخم هذه الغدة إلى اختلاط الأمر على الكثير من المرضى، وهناك أعراض قد تتطور إلى سرطان البروستاتا لابد أن يحذرها الرجل ونعرضها لكم في هذا الموضوع.

وفي الوقت الذي تختلف فيه أعراض المرض من شخص لآخر، لا يعاني المصابون في مرحلة الشباب من أي أعراض على الإطلاق، بل لا يمكن كشف الحالة إلا عن طريق الطبيب بالنسبة لمن يجرون الكشف الطبي الدوري بشكل منتظم.

كثرة التبول وزيادة عدم مراته:

وهناك عرضين مبكرين ينذران بالإصابة بسرطان البروستاتا يمكن الاتباه والحذر منهما؛ إذ تعد صعوبة التبول أكثر أعراض سرطان البروستاتا شيوعاً، وبخاصة صعوبة بدء التبول وصعوبة إيقافه.

كما تعد زيادة عدد مرات التبول، والشعور المستمر بامتلاء المثانة رغم التبول بالفعل، في المقابل يحدث تضخم أو تورم البروستاتا نتيجة التهاب أو عدوى، وقد يكون أيضاً علامة على وجود ورم حميد أو خبيث، لذا يفضل مراجعة الطبيب في حال ظهور أي تضخم.

ارتفاع حرارة الجسم وفقدان الوزن غير المبرر:

ويعد ارتفاع حرارة الجسم بشكل غير طبيعي وغير مبرر من علامات الإصابة بسرطان البروستاتا، ويعزز هذا الاحتمال التعرق خلال الليل، في الوقت نفسه يشير فقدان الوزن الحاد والملحوظ غير المبرر،  من الأعراض المقلقة التي تنذر بالإصابة بالمرض، ويصبح فقدان الوزن حاداً إذا فقد الشخص ما يعادل 10% من وزن جسمه خلال أسابيع.

الصداع :
يضاف الصداع إلى تلك العلامات، وبالطبع الصداع قد يحدث لأسباب عديدة، إلا أنه إذا لم تكن أعراضه واضحة ومعروفة فينبغي مراجعة الطبيب وفحص البروستاتا.

مقالات مشابهة قد تفيدك

البشرة الدهنية بلا مشاكل مع الأرز !

البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة بسبب كثرة مشاكلها في مختلف المراحل العمرية، والآن البشرة الدهنية بلا مشاكل مع الأرز حيث فوائده غير المنتهية لها. ...