هذه العادات تساعدكم على الاستيقاظ مبكراً ..

0

الاستيقاظ مبكراً يعد تحدياً كبيراً للكثيرين، إذ يصعب عليهم التخلي عن الفراش والنوم لأجل الذهاب للعمل مثلاً، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أن الاستيقاظ المبكر أحد سبل السعادة والصحة النفسية والبدنية.

فوائد النوم المبكر

  1. الحصول على الطاقة

الاستيقاظ المبكر يشعر الفرد بأنه قادر على فعل كثير من المهام على مدار اليوم، خاصة عند الانتظام في النوم المبكر والاستيقاظ المبكر، ونيل قسط كافي من النوم.

كما يزيد القدرة على التركيز في العمل وإنجاز الأمور بشكل أفضل وأسرع.

  • 2 التخلص من التوتر

الاستيقاظ المبكر لا يشعرك بالضغوط بسبب التأخر عن العمل، بل عادةً ما يكون لديك وقت لتجلس في شرفة أو تتناول فنجان القهوة وتتأمل الطبيعة من حولك، ما يساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي ما يقضي على التوتر.

  1. تناول وجبة الإفطار

الإفطار هو الوجبة الأساسية التي يحتاجها الجسم حتى يكون بكامل نشاطه وطاقته على مدار اليوم، كما أنها تجعلك تشعر بالشبع حتى وجبة الغداء.

والنهوض متأخراً، لا يتمكنك من تناول هذه الوجبة الهامة، بل ويضيع عليك الكثير من الفوائد الصحية.

  1. ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة الصباحيةعادة مهمة إذ أنها تساعد في الحفاظ على الرشاقة واللياقتك البدنية، فإنها تعود على حالتك النفسية بالإيجاب، وتجعلك أكثر إقبالاً على الحياة وتزيد من حماسك للعمل.

كما تحمي الرياضة الصباحية المنتظمة من احتمالات الإصابة ببعض الأمراض وعلى رأسها أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.

  1. تنظيم الوقت

عند الاستيقاظ مبكراً، يتظم يومك؛ إذ تذهب للعمل في موعدك ولا تتأخر عند العودة، لتناول الغداء ونيل قسط من الراحة، وتجلس مع أفراد أسرتك لتتبادلوا الحديث، ثم يكون لديك وقت اخر للترفيه عن نفسك أو الذهاب في نزهة مع الأصدقاء.

نصائح تساعد على الاستيقاظ مبكراً

  • تناول عشاء خفيف: يجب الابتعاد عن الأطعمة الثقيلة الغنية بالدهون كالمقليات والحلوى، فالنوم بمعدة خفيفة يساهم في الاستيقاظ مبكراً بسهولة، كما تجب مقاطعة المنبهات مساء.
  • عدم التعامل مع الأجهزة الإلكترونية قبل النوم: يجب غلث أي وسيلة يمكن تواصل بالعالم الخارجي، قبل الذهاب للنوم خاصة الهواتف الذكية.
  • الذهاب للنوم مبكراً: من أهم الطرق النوم مبكراً لنيل قسط كاف من النوم والراحة، وبالتالي الاستيقاظ مبكراً.
  • وضع المنبه بعيداً عن اليد: تسهل هذه الطريقة الاستيقاظ، شرط أن يكون بعيداً عن متناول يدك لئلا تغلقه وتكمل نومك.
  • الالتزام بممارسة عادة محببة يومياً فور الاستيقاظ : الاعتياد على ممارسة أمر معين محبب إليك  مثل الاستماع للموسيقى أو ممارسة رياضة أو قراءة كتاب.
  • إعداد خطة لليوم التالي: تحديد خطة اليوم التالي قبل النوم من الأمور التي تزيد حماستك للاستيقاظ باكراً.


لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

الحساسية المختلطة قد تهاجم طفلك أيضاً

أكدت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن الحساسية المختلطة تهاجم الأطفال أيضاً، حيث إن الطفل، الذي يعاني من حساسية تجاه حبوب اللقاح، قد يعاني أيضاً ...