هذه المشروبات تحارب القلق وتهدأ الأعصاب.. عليك بها

0

الأرق والعصبية، من المشكلات التي يعاني منها أكثر من 90% من الأشخاص، حيث أصبح الأطفال وصغار السن والمراهقين يعانون من هذه المشكلات ايضاَ، رغم أنهم في مقبل العمر، ليس لديهم مشكلات بالقدر الذي يجعلهم لا ينامون الليل، أو يتعصبون بصورة كبيرة، ولكن هذه حقيقة لا يمكننا إنكارها، حيث أصبح الجميع يعاني كثيراً قبل النوم، وصرنا نعاني من اضطرابات النوم ولم نعد قادرين على النوم بشكل طبيعي، الأمر الذي يجعلنا بطبيعة الحال في حالة نفسية سيئة، كما يجعلنا متعصبيين طوال اليوم، أبسط الأمور تجعلنا نصرخ في وجه من حولنا.

هناك الكثير من الأسباب وراء شعور الإنسان بالأرق والعصبية، هذه الأسباب تختلف من شخص لآخر، ولكن في النهاية يصل الجميع إلى نهاية واحدة، وهي عدم القدرة على النوم، وبالتالي عدم القدرة على التركيز في العمل، وبالتالي نفشل في الوصول إلى ما نريد ونصبح أشخاص عصبيين بصورة تزعج كل الأشخاص المحيطين بنا، سواء في العمل أو في الأسرة.

في معظم الأوقات تكون العصبية من أعراض القلق، فمن الطبيعي أن الشخص الذي لا يحثل على قسط كافي من النوم، أن يكون شخص عصبي، لذا إذا تخلصت من الأرق ستصبح شخص هادئ تتحدث بلطف لديك بال طويل، وقادر على تحمل أصعب الأمور وتتعامل مع كافة المشكلات والظروف بكل بساطة.

5arrob

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها علاج الأرق، مثل المساج والإستماع إلى الموسيقى الهادئة، النوم في إضاءة مناسبة، قراءة كتاب جيد، وغيرها وغيرها، ولكن أفضل الطرق التي تساعدك على الشعور بالهدوء والراحة والإسترخاء، وتحفز الجسم وخصوصاً العقل على النوم، هي المشروبات الطبيعية.

ما هي المشروبات التي تحارب القلق والعصبية؟
هناك مجموعة من المشروبات تحتوي على بعض العناصر المفيدة، التي تساعد الجسم على الراحة والإسترخاء، وتزيد من معدل بعض الهرمونات التي تساعد على النوم، ومن خلال هذا المقال سنذكر هذه المشروبات والتي من أهمها:-

– شاي البابونج مع اللافندر
يجمه هذا الشاي، بين إثنين من أكثر الأعشاب المعروفة التي تساعد علي الإسترخاء وهي اللافندر والبانونج، حيث أظهرت الأبحاث بأن البانونج له أثار مهدئة ويعطي نفس التأثير الذي تحدثه الأدوية المضادة للقلق مثل زاناكس . كما أنه يحتوي علي الأحماض الامينية التي تلعب دور في تحسين عمل الجهاز العصبي  وبالتالي تهدئة بإستمرار وبالتالي التخلص من الأرق قبل النوم.

– مشروب الحليب بالعسل الدافئ
هذا المشروب عبارة عن مزيج من العسل والحليب والقليل من جوز الطبيب . فهو فكرة رائعة لتحقيق الهدوء والتخلص من الأرق بكل سهولة حيث يحتوي علي التربوفان الذي يزيد الشعور بالنعاس حيث يزيد من درجة حرارة الجسم الداخلية عند تناوله دافئ . فهو يجعلك تنام كالأطفال لا تشعر بشئ.

– حليب اللوز
أكدت جميع الأبحاث الطبية أن السيروتين الطبيعي من أهم العناصر اللازمة للحصول علي ليلة نوم هادئة  . حيث يزيد السيروتونين من نسبة التربوفان في الجهاز العصبي، ومن المعروف أن حليب اللوز يحتوي علي نسبة عالية من التربوفان وكذلك العناصر الغذائية الأخري التي تزيد من الإسترخاء قبل النوم مثل المغنسيوم.
milk honey
– مسحوق الخروب
إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تناول كوب من الشوكولاته ليلاً، يمكنك استبداله بكوب من عصير الخروب لأنه يحمل المزيد من الفوائد الصحية للجسم وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالراحة ليلاً، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين “ب”  الذي يعمل علي تنظيم دورات النوم وتحقيق الزيادة الطبيعية للسيروتين.

– مشروب العسل الدافئ
يحتوي العسل الخام على التربوفان الذي يساعدك في تحسين النوم، حيث يساعد في تخفيف السعال الليلي، وتأثير علي عملية الأيض وتثيت مستويات السكر في الدم والإفراج عن الميلاتونين الذي يعد من أهم العوامل الأساسية للإستمتاع بليلة نوم جيدة.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك