هكذا تحصل على بطن مشدودة ومنسقة

0

يسبب الكرش أزمة وحرج بالغ للكثيرين بل تعدى الأمر ذلك وأصبح الحصول على بطن مشدودة هدف ليس للرياضيين فقط بل للشباب والفتيات جميعًا، فترسب الدهون في منطقة البطن أمر غير لائق مظهرًا لكنه أيضًا يسبب الأمراض مثل السكري.

وتلعب تمارين شد البطن المنزلية دورًا مهمًا في إزالة الدهون المتراكمة عن هذه المنطقة، ويمكن اتباع عدد من النصائح لتيسير هذه المهمة منها:

1- لاتكتف بعضلات البطن فوحدها ربما لا تحقق النتائج المرغوبة، ومن الأفضل تجربة تمارين لمنطقة الخصر بالكامل بتحريكها وتقويتها.

2-تناول كميات أقل من الطعام: ربما لا تحتاج تغييرًا كاملًا في نظامك الغذائي لكن تقليل كميات الطعام يساعد بشكل أفضل على فقدان الوزن وإذابة الدهون.

stomach

3- تناول كميات أكثر من المياه: فتناول المياه يقلل من كمية الطعام التي تتناولها وخاصة عند تناول كوب ماء قبل الطعام.

4- الرقص: فالرقص مدة نصف ساعة يوميًا يحسن المزاج ويقلل الوزن وخاصة الرقص الشرقي للنساء ويمكن للرجال اتباع حركات مختلفة مثل رقص الزومبا.

5- تناول طعام صحي: مثل الأكلات التي تحتوي على الألياف والسعرات الحرارية المنخفضة والزبادي.

6- الابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة: تناول الملح والمخللات ومشروبات الصودا والأطعمة المشبعة بالدهون.

7- النوم: فالنوم الصحي المتوازن يمنح أجهزة الجسم فرصة للنمو بشكل طبيعي ويساعدك على إنقاص الوزن واتباع حمية غذائية سليمة.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

حمض يجدد شباب بشرتك ..تعرفي عليه

تلجأ المرأة للكثير من كريمات الوجه ومستحضرات التجميل أملاً في تجديد نضارة بشرتها، يندرج حمض الهيالورونيك ضمن مكونات كريمات الوجه المقاومة للشيخوخة، وهو حمض يجدد ...