هل النوم بالجوارب يضر بصحة الإنسان؟

0

 في الليالي الباردة، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى النوم بالجوارب، وذلك حتى يشعرون بالدفء، فمن المعروف أن الأطراف تكون أكثر برودة من الجسم كله، وطالما الأطراف باردة لا يمكن للجسم أن يشعر بالدفء، ولكننا سمعنا في الفترة الأخيرة بعض الأطباء يتحدثون عن مخاطر النوم بالجوارب، ويحذرون منها.

انتشرت الكثير من الأقاويل، حول النوم بالجوارب حيث إن البعض أكد أنها تؤثر على قرنية العين، ومن الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بالعمى، والبعض الآخر أشار إلى أنها تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض مثل تكون فطريات في القدمين، ولكن الأبحاث الطبية الأخيرة حسمت هذا الأمر، حيث أكدت أن النوم بالجوارب له الكثير من الفوائد، التي سنذكرها من خلال هذا المقال، وأن الاقاويل الكثيرة حول أنها تؤدي إلى الإصابة بالأمراض مجرد خرافات، وليس لها أي أساس علمي أو طبي.

توصلت الأبحاث، إلى أن النوم بالجوارب له الكثير من الفوائد للجلد والقدمين، ولكن هناك مجموعة من الأخطاء، التي يرتكبها بعض الأشخاص عند إرتداء الجوارب، وهذا هو سبب حدوث بعض الأمور السلبية، حيث إن النوم بالجوارب الضيقة، يؤدي إلى احتباس الدم وعدم وصوله إلى أصابع القدمين.
olkjgd
وإذا قام الشخص بإرتداء الجورب على قدم غير نظيفة، فإن هذا يتسبب في حدوث الالتهابات وحدوث العدوى البكتيرية والفطرية، كما أن الشخص الذي يرتدي الجورب قبل أن ينام ثم يقوم ويتجول في المنزل، ويسير على أماكن بها ماء، الأمر الذي يجعل الجورب مبللاً، وبالتالي يضر القدمين ويكون سبب في جفاف الجلد وتشققها، لذا ارتدي الجورب قبل النوم مباشرة، أو تحركت في المنزل حاول أن تتحرك في أماكن جافة.

ما هي فوائد النوم بالجوارب؟

– يحمي القدم من العدوى الفطرية والبكتيرية
ارتداء الجوارب أثناء النوم يساعد في حماية القدمين من العدوى البكتيرية، التي تؤدي إلى حدوث الالتهابات وكذلك الحماية من الفطريات التي تؤدي إلى إصابة القدمين بالعدوى الفطرية، والتي تصيب الأظافر في معظم الأحوال، وحتى تحمي قدميك من الإصابة بالعدوى الفطرية والبكتيرية، عليك غشل وتنظيف قدمك جيدا ثم تقوم بتركها لتجف قبل ارتداء الجوارب.

– زيادة ليونة ونعومة القدم
ارتداء الجوارب قبل النوم يساعد على الحفاظ على الجلد من الجفاف، حيث إن إرتداء الجوارب يساعد بشكل كبير في زيادة نعومة وليونة وترطيب القدمين ولكن يجب عليك أيضا قبل ارتداء الجورب ان تغسل القدمين وتتركها لتجف ثم تقوم بوضع بعض الكريمات والمرطبات عليها ثم تقوم بارتداء الجورب فإن ذلك من شأنه أن يساعدك على زيادة نعومة القدمين وزيادة ليونتها ايضا وحمايتها من التشقق والجفاف.
mdse
– تمنع تعرق القدمين
إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تعرق القدمين بغزارة، عليك أن تقوم بإرتداء الجوارب قبل النوم، حيث إنها ستساعدك على التخلص من العرق، كما ستخلصك من الرائحة الكريهة للعرق، لذا لا تتردد ولو لحظة في إرتداء الجورب.

– تدفئة القدمين
تساعد الجوارب في تدفئة القدمين في الليالي الباردة، وهذا الأمر يساعدكِ في الحصول على نوم هادئ، حيث إن برودة الأطراف تمنع الإنسان من النوم، وتجعل الجسم كله يشعر بالبرودة، لذا عليك ارتداء الجوارب حتى يحصل جسمك على التدفئة اللازمة له.

– علاج جفاف وتشقق القدمين
ارتداء الجوارب قبل النوم تعمل على حماية القدمين من الجفاف والتشقق وتعمل على زيادة ليونتها وعلى ترطيبها ايضا ولذلك فإنه من المهم جدا ارتداء الجوارب أثناء النوم، وذلك حتى تحصل على أقدام ناعمة وجلد خالي من الخشونة والتشقق.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

الصرع يمكن علاجه بالأعشاب

الصرع من الأمراض الخطرة التي تؤدي إلى تشنجات قد يؤذي بها المريض نفسه والمحيطين به وما لا يعلمه الكثيرون أن الصرع يمكن علاجه بالأعشاب وهو ...