هل تؤثر القهوة على العلاقة الحميمة؟

0

في الفترة الأخيرة، انتشرت الكثير من الأقاويل حول الدور الكبير الذي تقوم به القهوة، في إنجاح العلاقة الحميمة، حيث إن بعض الأطباء نصحوا الرجال بتناول كوبان من القهوة بدلا من “الفياجرا”، التي تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية لهم، وخاصة الذين تقدم بهم العمر، وذلك لأن القهوة أصبحت تعادل الفياجرا، وتمنح الرجل نفس التأثير.

بدأ البعض يعاني من تأثير الفياجرا السئ والأثار الجانبية لها، الأمر الذي دفع الأطباء إلى البحث عن بديل طبيعي لها، وتبين أن القهوة تجعل الرجل يقظ لفترة طويلة، لذا عليه تناول كوب من القهوة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك لأن الكافيين الموجود بها، يساعد في تنبيه الجهاز العصبي ومنع الجهد الفكري وزيادة التركيز.

لا يمكننا  إنكار الكم الهائل من الفوائد الموجود في كوب واحد من القهوة، حيث إنها تحتوي على الكثير من العناصر الهامة، والمعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى الكثير من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل القلب والأزمات الصدرية والجلطات الدماغية والسرطان، وغيرهم من الأمراض الخطيرة، واخيراً تبين أنها مفيدة في تنبيه الجهاز العصبي للرجل وجعله مستيقظ طوال فترة العلاقة.

اثبتت إحدى الأبحاث الطبية، أن القهوة تلعب دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة،  وأيضاً عند تناولها يزيد من الدافع الجنسي لدى الرجال، وينصح الخبراء بتناول 2 كوب قهوة يومياً ، قامت إحدى الجامعات مؤخراً بدراسة حديثة بأن الرجال الذين تناولوا 2 كوب قهوة يومياً  كانوا أقل عرضة بنسبة 42 % لضعف الإنتصاب بالمقارنة مع الرجال الذي لا يستهلكوا القهوة.

ما هي فوائد القهوة للعلاقة الحميمة؟
– أجريت دراسة على 4000 رجل قاموا بتناول مشروبات الكافيين القهوة أو الشاي كان لها تأثير جيد علي العلاقة الحميمية ، ويعتقد الأطباء أن الكافيين الموجود في القهوة، يحفز التفاعل الكيميائي  الذي يعزز من تدفق الدم إلي العضو الذكري للرجل وتحقيق إسترخاء العضلات.

– إن القهوة مفيدة جداً للرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب، حيث إن تناول كوبان من القهوة، قادرين على هذه المشكلة، وأنه عند تناول ثلاث أكواب إنخفضت النسبة إلي 39 %،  فقد اثبتت الأبحاث وجود إنخفاض في معدل  إنتشار الضعف الجنسي  لدي الرجال الذين كانوا يعانوا من أمراض السمنة المفرطة، زيادة الوزن وإرتفاع ضغط الدم ولكن ذلك لم ينطبق علي مرضي السكري.

– تناول ما لا يقل عن كوبين من القهوة يومياً، يقلل من خطر الإصابة بالعجز الجنسي وما يرتبط به من الأمراض الأخري مثل السكري، إرتفاع ضغط الدم،. حيث يوجد علاقة بين  الإستهلاك اليومي للقهوة والشاي والكاكاو مع إنخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان، السكري، حصوات المرارة.

– تناول كوب واحد من القهوة بشكل يومي، يقلل من خطر عدم القدرة علي الإنتصاب  بنسبة تصل إلي 42 % كما ذكرنا أعلاه . يحدث ضعف الإنتصاب ويؤدي إلي عدم القدرة علي إستمرار العلاقة الحميمية وهو من أحد أشكال العجز الجنسي عند الرجال.

– الكافيين الموجود بنسبة كبيرة في القهوة، يزيد من الدافع الجنسي عند المرأة، حيث أجريت دراسة في جامعة جنوب تسكاس، وأظهرت نتائجها أن شرب القهوة قامت بإرسال إشارات إلي الدماغ  لزيادة الرغبة الجنسية  ولكن هذا التأثير كان واضح علي أولئك النساء الذين يتناولوا القهوة بشكل منتظم.

– بعض الأطباء بدأوا يحذروا الأشخاص من تناول القهوة بشكل يومي، خاصة لو بكميات كبيرة، القهوة  قد يؤدي إلي الأرق والتهيج والإهتزاز وألام المعدة ولازالت المناقشات بين العلماء حول إذا كانت القهوة جيدة أو سيئة لصحة الفرد،  وفي دراسة أخري أجريت في  علي  25,000  من الرجال والنساء في منتصف العمر، قاموا بتناول3 -5 أكواب يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية والأزمات الصدرية، كما أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة بالقهوة، تحمي الإنسان من الإصابة بالسرطان، كما تقي خلايا المخ من الكثير من الأمراض، وتساعد في تجديد الخلايا.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ما المقصود بـ الجلوكوما ؟

الجلوكوما هو مرض يصيب العين نتيجة لارتفاع ضغط سائل العين، مما يؤدي لتضرر عصب العين ويهدد بفقد الرؤية تمامًافي حال أهمل العلاج، وقد يصيب المرض ...