هل تضر القهور بصحة المرأة؟

0

بمعزل عن الفوائد الرائعة للكافيين الذي ينشط الذهن ويعيد اليقظة إلى الدماغ،  تؤكد بعض  الإحصاءات أن 90 بالمائة من البشر يستهلكون بشكل يومي أحد المشروبات أو المأكولات التي تحتوي الكافيين، والنساء تحديداً يقابلن ذلك بالعديد من التحذيرات ونتسائل هنا هل تضر القهور بصحة المرأة؟

على المرأة أن تراقب تناولها الكافيين، وخاصة القهوة الغنية به، إذ تبلغ كمية الكافيين في كوب القهوة 3 أضعاف ما يحتويه الشاي، لذا نتناول تأثيرات الكافين والقهوة تحديداً على صحة المرأة والفتاة.

يؤدي الكافيين إلى تمدد الأوعية الدموية، مما يؤثر على حجم ثدي المرأة حيث ينتفخ ويسبب ألماً، وكشفت الدراسات أن 61 بالمائة من النساء اللاتي اشتكين من ألم الثدي قد توقفت شكواهن عند الامتناع عن تناول المشروبات التي تحتويه.

كما أظهرت عدة دراسات أن تناول القهوة يساعد على تبكير أعراض الدورة الشهرية، وزيادة شدتها، ومن الأعراض التي تتفاقم نتيجة شرب القهوة مثلاً  الصداع، وألم المفاصل، وزيادة حب الشباب والشعور بالتعب والانتفاخ والإمساك.

ولفتت تقارير طبية مستخلصة من نتائج فحوصات سرطان الثدي بواسطة الماموغرام إلى أن كثرة استهلاك الكافيين تؤدي أحياناً إلى تكون خراجات في الثدي لا يتم كشفها إلا بواسطة الفحص، وتؤدي في بدايتها إلى الاشتباه في وجود ورم سرطاني.

وتوصي التوصيات الطبية بضرورة الامتناع عن تناول الكافيين لمدة 3 إلى 4 أشهر عند الشعور بألم في الثدي، أو الحد من معدل شرب القهوة إلى كوب واحد في اليوم على الأقل، في حين تنصح المرأة بعدم تجاوز الجرعة العادية من القهوة والتي تتراوح بين كوبين و3 أكواب من الاسبرسو في اليوم.

 

مقالات مشابهة قد تفيدك