هل تناول الشاي بالحليب يضر بالصحة؟

0

الشاي باللبن من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، حيث إنهم لا يبدأون في تناول وجبة الفطور، إلا إن كان كوب الشاي باللبن موجود على المائدة، فهو يميلون إلى إضافة اللبن إلى الشاي، حتى يمنحه نكهة مميزة، ويجعله ذو مذاق خاص، وبالرغم من أن هذه المشروب يحظى بشعبية كبيرة، في العالم العربي بأكمله، إلا أن جميع الأبحاث الطبية التي اجريت على مشروب الشاي بالحليب، توصلت إلى نتائج لن ترضي الجميع، حيث اتضح أنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية.

جميع الأبحاث التي اجريت توصلت إلى أن إضافة اللبن إلى الشاي، حيث إن بروتينات الحليب ترتبط مع مركبات الفلافونويدات الموجودة في الشاي،  بالتالي يصبح من الصعب علي الجسم إمتصاصها والحصول علي فوائدها الصحية، وهذا أمر طبيعي قد يكون هناك مشروب صحي وآخر صحي، ولكن إضافة المشروبين إلى بعضهما، يؤدي إلى أضرار صحية، وذلك لأن كل منهما يحتوي على مواد إذا تفاعلت تتسبب في تكوين مواد مضرة.

tea milk

من المعروف أن الشاي الأخضر يؤدي إلي زيادة طفيفة في عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في حرق الدهون مما يجعله عنصر جيد في فقدان الوزن، ولكن هناك دراسة حديثة اثبتت أن إضافة الحليب يتم عرقله عملية التمثيل الغذائي، كما أن إضافة الحليب أيضاَ تؤدي إلي تضاؤل تأثير الشاي في السيطرة علي ضغط الدم.

يعمل الكازيين والبروتينات الموجودة في الحليب على الارتباط  بالفلافونويد الموجود في الشاي وهو من مضادات الأكسدة التي تحمي لجسم من الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان ، ومن المثير للإهتمام أن الباحثين وجدوا  بأن البروتينات الموجودة في حليب الصويا لها نفس التأثير.

tea

– يحتوي الشاي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض، مثل أمراض القلب وانسداد الشرايين وارتفاع ضغط الدم، وأنواع كثيرة من السرطان، ولكن الحليب يحتوي على مواد تؤدي إلى إضعاف قدرة الشاي على حماية الجسم من هذه الأمراض، فالحليب يضعف الأنشطة البيولوجية  لمكونات الشاي.

– مركبات الكازيين الموجودة في الحليب تتفاعل مع مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي وبذلك تحد من تركيز المواد المضادة للأكسدة، كما تبين أن إضافة الحليب منع تمدد الأوعية الدموية ومنعت التأثير البيولوجي للشاي.

جميع الأشخاص الذين شاهدوا هذه النتائج شعروا بصدمة قوية، وأصبحوا في حيرة ما بين تناول الشاي بالحليب، خاصة وأنهم يتناولونه منذ الصغر ولم يشعروا بأي ألم ولم يصابوا بأي أمراض، أم يتوقفوا عن تناوله، هذا الأمر يعود إلى الشخص وحده، ولكن يكون من الأفضل أن تتوقف عن تناول الشاي بالحليب، لضمان التمتع بصحة جيدة مدى الحياة، خاصة وأن أضرار تناوله ليست سهلة أو هينة، ولكنها أضرار كارثية قد تؤدي إلى الوفاة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك