وجبات سريعة لمرضى السكري ..تعرف عليها

0

الغذاء من أهم العناصر التي تؤثر في نسبة السكري، وقد يظن البعض أن مرضى السكري ممنوعون تمامًا من كافة الأطعمة المجهزة خارج لمنزل، إلا أننا نعرض لكم وجبات سريعة لمرضى السكري يمكن تناولها خارج المنزل.

وقدرت الجمعية الأمريكية للسكري متوسط السعرات الحرارية في وجبة سريعة من ماكدونالدز 1000 سعرة ويشمل ذلك السندويش الرئيسي والسلطة وصلصتها والحلوى، وبالطبع فهذه السعرات الحرارية ضخمة للغاية، كما أن معظم مصادره من الدهون والكربوهيدرات.

وقدمت الجمعية لمريض السكري مجموعة من الاختيارات من الأطعمة السريعة التي تناسب مرضه ومنها :

 

1-البيتزا:

البيتزا المصنوعة من حبوب كاملة، مثل القمح الكامل أو الأرز الأسمر مناسبة جدًا لمرضى السكري، ويفضل تناول الأنواع الخالية من اللحوم المصنّعة، بينما يفضل تناول تلك التي تعتمد على الجبن والخضروات دون البيبروني والسجق، مع عدم الإفراط في الكمية.

2-البرغر:

يفضل أن يكتفي مريض السكري بشريحة لحم واحدة، مع تجنب إضافة الجبن، ويفضل تناول برغر الدجاج والخضروات وليس اللحم الأحمر.

ويحتوي سندويش برغر بشريحة لحم واحدة، خالي من الجبن، مع علبة سلطة وصلصة الخل على عدد السعرات الحرارية أقل ما يمكن، وتبلغ في هذه الحالة 475 سعرة حرارية في مقابل 25 غراما من البروتين، و22 غراما من الدهون، و44 غراما من الكربوهيدرات.

3-سندويش الدجاج المشوي:

بشرط أن يكون خاليًا من المايونيز أيضًا خيار جيد لمرضى السكري حيث يحتوي على 440 سعرة حرارية، و33 غراما من البروتين، و7 غرامات من الدهون، و62 غراما من الكربوهيدرات.

4-الحلوى:

من أفضل الخيارات لمريض السكري من الحلوى، كعكة “المافين” لأنها تحتوي على أقل نسبة من السعرات والدهون، ويليها  البانكيك.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ما هو إدمان التمارين الرياضية ؟

إدمان التمارين الرياضية هو هوس غير صحى باللياقة البدنية و إفراط في ممارسة التمارين، و هو غالباً ناتج عن عدم الثقة في شكل الجسم. وترجع ...