وصفات طبيعية تخلصك من شامات الوجه تمامًا

0

يعاني بعض الأشخاص من انتشار الكثير من الشامات بالوجه، الامر الذي يؤثر بشكل كبير على البشرة، ولا يمنحهم الجمال الذي يحلمون به، والبعض الآخر قد يرى أن الشامه علامة مميزة، تمنحه جمال خاص، لذا لا يشعر بالضيق من وجود شامه بوجهه.
هذا الأمر يختلف من شخص لآخر، ولكن في كل الأحوال تواجد الشامات بشكل كبير في الوجه، يعطي شكل غير لائق، ويؤثر على جمال الشخص، بينما تواجد شامه واحدة في الوجه، وفي مكان معين، من الممكن أن يمنح الشخص جمال خاص بالفعل، لذا الشخص الذي يمتلك شامة واحدة لا يشعر بأي غضب أو ضيق، بينما الشخص الذي يمتلك اكثر من شامة، يشعر دائما بالغضب، ويسعى إلى التخلص منها بشتى الطرق.

تظهر الشامات في الوجه نتيجة نتيجة لوجود خلايا صبغية كثيره في بعض المناطق من الجلد، والميلانين هو المسئول عن اعطاء اللون للجلد، في بعض الأوقات قد تكون شامات الوجه سرطانية، والفرق بين الشامه العادية والشامه السرطانية، أن الشامات السرطانية تؤدي إلى حدوث تغير في الشكل واللون والحجم، ولكن إذا كنت تشك في الأمر، وغير قادر على معرفة طبيعية الشامات الموجودة بوجهك، يمكنك زيارة الطبيب المختص.

في أغلب الأوقات، يكون ظهور الشامات في الوجه ليس له أي ضرر طبي، ولكنه يؤثر على الشكل فقط، لذا قد تجد البعض لا يهمه الأمر، خاصة الأشخاص الذين تقدم بهم العمر، أما الشباب والمراهقين فهم يسعون بشتى الطرق للتخلص منها، لأنهم يبحثون عن جمال الشباب، لذا سنقدم لكم بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي يمكنك القيام بها من أجل التخلص من الشامات.

وصفات طبيعية تخلصك من شامات الوجه

– الثوم
يعتبر الثوم من أهم الوسائل التي تساعد في علاج مشكلة التصبغ بوجه عام، ومشكلة شامات الوجه بوجه خاص، حيث إنه يحتوي على بعض العناصر الهامة، التي تعيد إلى الوجه حيويته، وتقضي على أسباب التصبغ، لذا يمكنك هرس الثوم جيدا حتى يصبح عجينة، وقم بوضع زيت أو فازلين على الشامة، ثم ضع عجينة الثوم عليها، واتركها طوال الليل، وكرر هذه الطريقة لمدة خمس أيام، أو حتى تسقط الشامة من تلقاء نفسها.

– اليود
بعض الأشخاص لا يفضلون استخدام الثوم بسبب رائحته القوية، وبالتالي يمكنهم استخدام اليود، فهو يساعد على التخلص من شامات الوجه، وفي نفس الوقت آمن تماما، حتى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، يمكنهم استخدامه، فكل ما عليك هو وضع قطرات من اليود على قطنة ومررها على الشامة، وكرر هذه الطريقة ثلاث مرات يومياً، لأيام قليلة بعدها ستجد أن هناك تغير كبير في شكل الشامة، وبعد أيام قليلة ستسقط الشامة من وجهك.


– زيت الخروع
يستخدم زيت الخروع في علاج الكثير من مشاكل البشرة، فهو مفيد للجلد ويحمي البشرة من الجفاف، كما أنه يعالج جميع مشكلات تشوهات الجلد، مثل الشامات ولكنه قد يحتاج إلى وقت طويل حتى يمنحك النتيجة التي ترضيك، يتم إضافة صودا الخبز إلى زيت الخروع، وعمل عجينه متماسكة ووضعها على الشامة، لمدة 4 ساعات أو حتى تشعر أنها قد جفت، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين يوميا.

– الأناناس
يساعد الأناناس على خروج الانزيمات التي تؤدي إلى تكسير الطبقات الخارجية للشامات، كما أنه يقلل من الصبغة التي تكون الشامات، لذا يمكنك مزج عصر الأناناس مع ملح البحر، ووضعم على الشامة، وتركها لساعات طويلة، ويمكنك تركها ليلة كاملة، فليس هناك أي ضرر منه.

– عصير البصل
من المعروف أن عصير البصل يستخدم لتوحيد لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة من الوجه، كما أنه مفيد في علاج جميع المشاكل الناتجة عن زيادة الصبغة، لذا فهو أحد الوسائل الفعالة في علاج الشامات، ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على الكثير من الأحماض، حيث إن عصير البصل يخلصك من الطبقات الخارجية للشامات، ويمكنك استخدامه من خلال وضع قطرات منه على قطنة نظيفة، وتمريرها على الشامات، ثم غسل الوجه بعدها بنصف ساعة، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين يوميا لمدة شهر.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أسباب ظهور دمل العين وطرق علاجه

يعرف البروفيسور هانز ميتلفيفهاوس، طبيب العيون الألماني، دمل العين على أنه  التهاب يصيب الغدة الدهنية الموجودة على طرف الجفن، ويظهر في صورة نتوء ذي لون ...