وصفات طبيعية لعلاج النحافة ..تعرفي عليها

0

في الوقت الذي يسعى فيه الكثيرون للتخلص من الكرش والوزن الزائد، يعاني آخرون من النحافة وقلة الوزن، وعدم القدرة على الظهور بمظهر لائق وفقد الشهية.

وهناك 10 وصفات عشبية طبيعية لزيادة الوزن وفتح الشهية:

1- الحلبة: مشروب الحلبة له أهمية عظيمة في زيادة الوزن وخاصة منطقة الثدي والأرداف كما أنه يساعد على خفض الكوليسترول في الدم والسكر كما تساعد على علاج الإمساك لاحتوائها على ألياف.

2- البابونج: يتميز بقدرته على فتح الشهية وزيادة تناول الطعام ويحقق نتائج سريعة عندتناوله بشكل يومي.

3-الجنطيانا: يعرف بالكوشاد وهي عشبة قديمة شهيرة توصف لعلاج نقص الشهية والضعف والهزال، كما تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ويساهم في إفراز العصارة الصفراوية الهاضمة .

4- القنطريون العنبري: يتميز بمزاياه المنشطة فخلاصته ذات المذاق المر تستخدم في صناعة مشروبات الطاقة، وتساعد على زيادة الوزن وفتح الشهية.

5- الطرخشقون: يشاع استخدام جذورها لتقوية الحوامل لغناها بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إلا أن لها قدرة كبيرة على تقوية البدن وزيادة الوزن وفتح الشهية.

6- قشور الحمضيات: القشور المجففة لليوسفي والبرتقال وغيرها من الحمضيات حل سريع لزيادة الوزن،وتساهم في فتح الشهية وتقليل مشاكل عسر الهضم والغازات، كما تهديء الجهاز العصبي وتحفز الإفرازات الطبيعية للجسم.

7- الزنجبيل: يشاع استخدامه لمشاكل المعدة والأمعاء، وهو أفضل حل لاضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء وعسر الهضم، كما يفضل استخدامه في الوجبات كفاتح للشهية حيث يحسن من مذاقها.

8- فاكهة القشطة: هي الحل المثالي لفقدان الشهية العصابي، ولها تأثير منعش للجسم وتعد علاج أمثل للسرطانات وتخفض حرارة الجسد.

9- العرقسوس: رغم مذاقه غير المستساغ إلا أنه يفتح الشهية ويقوي المناعة ويقلل اضطرابات الجهاز الهضمي.

10- الأشواجندا : عشبة هندية شهيرة تعالج فقدان الشهية وتمد الجسم بالطاقة، وتعالج الوهن والإجهاد والضعف والتوتر والقلق.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك