وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان أثناء الحمل

0

ألم الأسنان من الأمور الشائعة لدى الحوامل ويزيد الأمر صعوبة كونها لا تستطيع تناول أي عقاقير حتى لا تضر الجنين، ونعرض لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد الحامل على تخفيف ألم الأسنان دون خطورة عليها أو على الجنين.

وصفات طبيعية للقضاء على ألم الأسنان في الحمل

1- الثوم وزيت الثوم الطبيعي

يحتوي الثوم على مركب خاص يدعى الأليسين، وهو مادة مضادة للبكتيريا ولها تأثير فوري في تسكين الألم، لكن يجب الحذر من ملامسة الثوم النيء للثة المصابة مباشرة حيث قد يزيد الألم سوءاً.

لذا يفضل طحن فص الثوم ووضعه داخل قطعة من القطن، وتطبيقها بعد ذلك على السن المصاب مع عصرها لتنطلق الزيوت منها باتجاه مكان الألم.

يمكن أيضاً استخدام زيت الثوم باستخدام قطنة عليها القليل منه ووضعها على مكان الألم مباشرة، ولكن ينبغي الحذر من الإفراط في استعماله، لأن ذلك قد يؤذي عصب السن.

2- الغرغرة بسائل ملحي دافئ

الغرغرة بماء دافئ مخلوط مع القليل من الملح قد تساعد على تخفيف ألم الأسنان ومنعه من الانتشار في الفم.

لأن هذا المحلول البسيط يعد بمثابة مضاد بكتيريا طبيعي، كما قد يساعد في تفكيك أي بقايا طعام قد تكون علقت في السن وسببت الألم.

3- تطبيق كريم موضعي خاص

تستطيع الحامل استخدام كريم يحتوي على البنزوكاين كمكون رئيسي فيه، وهذه المادة هي مخدر موضعي يستخدم عادة لتخفيف ألم التسنين عند الرضع، لذا فهو آمن للحامل.

4- الضغط البارد أو الدافئ

إن تطبيق نوع من الضغط الساخن أو البارد على موضع الألم قد يساعد في التخفيف منه، ما عليك إلا القيام بوضع مجموعة من المكعبات الثلجية في داخل قطعة قماش ناعمة، ووضعها على مكان الألم.

5- الغرغرة بغسول الشاي

يحتوي الشاي على مادة التانيس والتي تعمل على تخفيف الالتهاب والتقليل من التورم في مكان الألم، فقط من خلال غلي الشاي، وتركه يبرد قبل استخدامه كغرغرة.

6- أوراق النعناع

لأوراق النعناع الطازجة تأثير رائع في التخفيف الفوري من الألم، كما أنها تلعب دوراً إيجابياً في تحسين المزاج.

ويتم غلي بضعة أوراق من النعناع، وشرب السائل أو الغرغرة به، أو مضغ أوراق النعناع مباشرة.

7- البصل النيء

لعصير البصل الطازج قدرة على تسكين الألم كما أنه يعمل كمطهر موضعي، ومن الممكن وضع قطعة من البصل النيء على المنطقة المصابة أو تغطيس قطعة من القطن في عصير البصل الطازج ووضعها مباشرة على مكان الألم.

كما أن مضغ البصل النيء لمدة 3 دقائق فقط له تأثير رائع في تخفيف الألم.

8- أوراق السبانخ

تمتاز أوراق السبانخ بقدرة غريبة على تسكين الألم، ويتم ذلك عن طريق غسل بضعة أوراق من السبانخ ومضغها بين الأسنان المصابة لتسكين الألم وبشكل فوري.

9- الكمون

الكمون أحد أنواع البهارات الشائعة، وتستطيعين استخدامه لتسكين ألم الأسنان عبر القيام بغلي ملعقة واحدة صغيرة من الكمون في نصف لتر من الماء، ثم صفية المياه والغرغرة بها كلما أمكن.

10- الريحان

قد يساعد الريحان في تخفيف ألم الأسنان، عبر طحن بضعة ورقات من الريحان مع حب الفلفل بكميات متساوية لصناعة معجون، ويتم بعدها تطبيق المعجون على المنطقة المصابة لتسكين الألم.

وتستطيع الحامل مضغ أوراق الريحان مباشرة بين الأسنان المصابة للتخفيف من الألم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك