وصفات طبيعية من الشاي الأخضر لجمال البشرة

0

من المعروف أن الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة للجسم، حيث إنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تحمي الجسم من الكثير من الأمراض، مثل القلب والأزمات الصدرية، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، من أجل التخلص من الدهون الزائدة، ولكن مالا يعرفه معظم الأشخاص أن الشاي الأخضر له فوائد جمالية أيضاً، فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من الشوارد الحرة المتسبّبة في تلف خلايا الجسم، لأن عملية تصنيعه لا تعتمد على أكسدته، على عكس الشاي الأحمر.

أثبتت الأبحاث الطبية، أن الشاي الأخضر يساعد على التخفيف من الصدفية وحالات تهيج الجلد والحكاك، بعمل مرهم منه بإضافة زيت الزيتون إلى زيت شجرة الشاي الأخضر وزيوت أساسية أخرى.

يستخدم الشاي الأخضر لعمل أقنعة مغذية للبشرة و الوجه، بنقع أوراقه بالماء المغلي وبعد تبريدها نضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، واهرسي حبّة خيار واحدة واخلطيها معاً لتتجانس مع بعضها وضعيها على وجهك مدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع، وتساعدك ايضاً على التخلص من حب الشباب وآثاره.

كما يمكن استخدام كمادات الشاي الأخضر البارد للتخلص من انتفاخ ما تحت العينين والهالات السوداء وانتفاخ الجفون وشربه بانتظام للحصول على شفاه صحية ملساء غير متشققة.


وصفات طبيعية من الشاي الأخضر

– يعد حب الشباب، من أكثر المشكلات التي تؤرق المرأة، حيث إنه يجعل البشرة غير صافية، ومليئة بالشوائب، وبالتالي يكون مظهرها غير مرغوب فيه، ولكن الشاي الأخضر سيساعد في التغلب على هذه المشكلة، حيث يمكنك وضع باكت الشاى الأخضر فى ماء ساخن، واستخدم منقوع الشاى الاخضر فى دهن الوجه بواسطة قطنة، وترك المزيج على وجهك لمده 15 دقيقة ثم اغسل الوجه بماء دافئ و ضع مرطب للبشرة، وكرر هذه العملية أكثر من مرة يومياً.

 

– إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة، يمكنك استخدام الشاى الاخضر واللبن الزبادى الغنى بفيتامين” د” و الكالسيوم و البروتينات، فهذا الخليط سيعمل على ترطيب بشرتك ومحاربة حب الشباب و معالجة حروق الشمس بالاضافة الى الليمون الذى يساعد على تنظيف البشرة بعمق.

كل ما عليك هو وضع عدة اوراق شاى اخضر فى كوب ماء مغلى، اتركها لتبرد ثم اضف اليها الزبادى و الليمون، وضعي الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم اغسله بماء بارد.

– تقشير البشرة كل أسبوع، من العوامل الهامة التي تساعد في التخلص من الجلد الميت، وتجعل البشرة تبدو صافية خالية من أي مشكلات، كما أنه يحارب التجاعيد، ويمكنك إعداد ماسك تقشير منزلي من الشاي الأخضر، وذلك من خلال، وضع باكت الشاى الاخضر فى ماء مغلى ثم تركه ليبرد و افرغ الباكت من محتوياته و اضف اليه معلقة من منقوع الشاى الاخضر و طبقه على الوجه بحركات دائرية.

–  يمكنك استخدام الشاى الاخضر لتقليل كمية الدهون التي تفرزها البشرة، حيث إن البشرة الدهنية من الأشياء التي تجعل البشرة مليئة بالبكتريا والأتربة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الحبوب، لذا تخلصي من هذه المشكلة عن طريق إضافة نشا الأرز على الشاي الأخضر وعصير الليمون، واخلطيهم جيداً واستخدمي هذا الماسك في تفتيح المناطق الداكنة في الوجه، مثل المنطقة المحيطة بالفم، وضعيه على وجهك لمده 20 دقيقة ثم يغسل بماء بارد و يوضع كريم مرطب على البشرة بعد ذلك.

– يستخدم الشاي الأخضر أيضاً في علاج حفر الوجه، فبعض الأشخاص تظهر علامة في وجوههم على شكل حفرة، تجعل الوجه مشوه، هذه الحفر ما هي إلا مسام كبيرة، يمكن علاجها ولكنها تحتاج إلى مستحضرات تجميل ذو ثمن باهظ، ولكن مع الشاي الأخضر يمكنك علاج هذه المشكلة بسهولة، من خلال اضافة باكت الشاى الاخضر الى ماء مغلى وتركه حتى يبرد، وبعد ذلك اضيفي بضع قطرات من زيت الافندر و زيت شجرة الشاى، وضعي المنقوع في قالب مكعبات الثلج، وعندما يتجمد اخرجي مكعب ثلج ومرريه على وجهك، وستختفي هذه الحفر.

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ماهو المعجون الأنسب للأسنان الحساسة ؟!

مع اقتراب فصل الصيف، يعاني أصحاب الأسنان الحساسة من هلع الإصابة بنوبات ألم الأسنان مع تناول المشروبات الساخنة والباردة، فما هو    المعجون الأنسب للأسنان الحساسة ...