وصفات منزلية بسيطة لتفتيح المناطق الداكنة

0

تمثل المناطق الداكنة أزمة تؤرق السيدات بشكل خاص وبخاصة المقبلات على الزواج والمتزوجات، فنجد مناطق  مابين الفخذين وتحت الإبط والكوع والركبة والرقبة أحيانًا أغمق لونًا من باقي الجسم مما يسبب الحرج وتتطلب الاهتمام والعناية.

وهناك معلومات أساسية لابد من توضيحها وأولها أن هذه المناطق يتغير لونها بسبب العرق والإفرازات التي تفرزها وربما بفعل الاحتكاك المستمر، وبالتالي فإنه لابد من إزالة الشعر في تلك المناطق بشكل مستمر،بالنسبة للنساء، وغسلها بليفة كلما أمكن، ويمكن استخدام الليمون كمزيل رائع وطبيعي للعرق، بشق الليمونة نصفين ودعك هذه المناطق بالليمونة، مرة واحدة يوميًا كفيلة بعدم وجود عرق طوال اليوم.

يمكن أيضًا استخدام مواد معطرة للجسم مثل المسك مع بعض الوصفات لمنح البشرة رائحة جذابة ومرغوبة تقضي على رائحة العرق، مع البعد عن مزيلات العرق الكيميائية لأنها تسبب اسمرار تلك المناطق.

2

أما عن الوصفات المنزلية لتفتيح المناطق الداكنة فهي:

-وصفة الكركم : نخلط معايير متساوية من الكركم والعسل والليمون وعصير الخيار ،حسب حاجة الجسم، وتغطى بها المناطق الداكنة، وتترك مدة 20 دقيقة، ثم تشطف بماء دافيء وبعدها يستخدم أي كريم مرطب لنضارة البشرة.

-وصفة مقشر الليمون: يمكن لاكتفاء بعصير الليمون وتدليك المناطق الداكنة به وتركه 20 دقيقة وغسله بالماء الفاتر وتجفيف هذه المناطق للحصول على نتائج رائعة في فترة قصيرة جدًا.

-الماسك الطيني : يمكن استخدام غسول الغجريات أو الماسك الطيني وتدليك الجسم كله به أو المناطق السوداء لمدة نصف ساعة ثم شطفه بماء فاتر ويفضل عمل هذه الوصفة مع الحمام المغربي واستخدام الليفة والصابون المغربي للحصول على نتائج رائعة.

-استخدام الغسول بشكل يومي في غسل هذه المناطق يقضي على الفطريات والروائح الكريهة ويساعد على تفتيح اللون تدريجيًا.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك