10 فوائد صحية لكل من الثوم والعسل الأسود

0

الكثير منا لا يدرك فوائد الثوم الصحية، وكثيرًا ما نحجم عن الثوم بسبب الرائحة الكريهة التي يسببها، ولكن الثوم يحتوي على الكثير من الفوائد للصحة الجسدية والجنسية ، وتتعد الطرق التي يمكن من خلاله الاستفادة من الثوم ، سواء بتناوله كما هو، أو استخدامه في طهي الطعام.

ومن فوائد الثوم :

يعمل على خفض مستوى الكولسترول وضغط الدم، ويعتبر أكثر استخدامات الثوم هى لخفض مستوى الكولسترول ضغط الدم لأن الدراسات أثبتت أن الثوم يؤثر في ارتخاء عضلات الأوعية الدموية، ويتم ذلك من خلال رفع إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل على توسيع وارتخاء الأوعية الدموية.

يعمل على خفض مستوى سكر الجلوكوز في الدم ، فهو ذو فائدة كبيرة للمصابين بداء السكري، كما أنه يؤثر على معدل الدهون في الدم.

[;luf

يعمل على مقاومة بعض الأمراض المعدية مثل ، البكتيريا والفيروسات والفطريات، حيث إن مادة الألليسين تقاوم إنزيمات البكتيريا ، وكذلك يستخدم كعلاج لداء الجاريا الطفيلي الذي يصيب الجهاز الهضمي .

ويعمل على محاربة تساقط الشعر، من خلال فرك فروة الرأس بالثوم المطحون وتدليك الرأس جيدًا قبل النوم ثم تغطيتها حتى الصباح ، وتشطف بالماء في صباح اليوم التالي .

يعمل على الوقاية والعلاج من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أثبتت الأبحاث أنه يحارب تصلب الشرايين وتراكم والتجلطات وأمراض القلب والأوعية المختلفة.

كما أنه مفيد للصحة الجنسية للرجال ، لأنه يستخدم في علاج ضعف الانتصاب الذي يصاب به الرجال، ويحدث تأثر الثوم من خلال تناوله يوميًا للمساعدة في علاج ضعف الانتصاب، كما أنه يعمل على زيادة الشهوة الجنسية.

يعمل على الوقاية من السرطان ، لأن السيلينيوم الموجود في الثوم يساعد في الوقاية من العديد من أنواع السرطان شيوعًا ، مثل سرطان المعدة وسرطان القولون.

يعمل على تقوية الجهاز المناعي، فتناول الثوم أو مكملات الثوم تزيد من مناعة الجسم وتجعل التعرض للأمراض مثل نزلات البرد أقل بكثير من السابق.

كما أنه مطهر معوي ويعمل على طرد الديدان والطفيليات، ويحافظ على نضارة البشرة وإشراقها وتجددها.

ويفيد في معالجة الربو، ومشاكل التنفس والسعال ويشجع على التخلص من المواد العالقة بالرئتين.

كذلك لا يدرك الكثير فوائد العسل الأسود، فالعسل الأسود يحمل قيمة غذائية عالية من العناصر المهمة للجسم كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والكروم والكوبالت والصوديوم، بالإضافة إلى أنه مصدر للطاقة والكربوهيدرات ويحتوي على السكريات ، ويتم صناعته من خلال معالجة قصب السكر وبنجر السكر في سكر المائدة، وتتمثل أهم فوائد العسل الأسود في :

يستخدم لعلاج فقر الدم ” الأنيما “، يحتوي العسل الأسود على نسبة كبيرة من الحديد الضروري لتكوين الهموجلوبين، الذي يعمل على علاج فقر الدم.

يستخدم في علاج الروماتيزم، تم استخدام العسل الأسود بالفعل في كثير من الأدوية التي تعالج الروماتيزم، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والأكسدة.

يستخدم في علاج مرض السكري، لأنه يحافظ على نسبة مستويات السكر في الدم،  كما أنه يساعد على عدم تراكم الدهون في الدم.

يستخدم في علاج حب الشباب ، حيث يحتوي العسل الأسود على حمض اللاكتيك ، والذي يساعد في التخفيف من أعراض حب الشباب .

يستخدم في علاج الصداع والإرهاق ، فمن مسببات الصداع والإرهاق نقص الفيتامينات مثل فيتامين B6 وحمض البانتوثنيك، والعسل الأسود هو مصدر جيد لتلك الفيتامينات والمعادن، التي تساعد في التخلص من الصداع.

يستخدم في الصحة الجنسية ، لأن العسل الأسود غني بمعدن المنجنيز ، والذي يساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية الصحية .

كما أنه يساعد على تعزيز عمل الجهاز العصبي، والوقاية من الجلطات الدموية وإنتاج الطاقة من البروتين والكربوهيدرات.

وتعاني المرأة في فترة الحيض من فقدان الكثير من الحديد مع دم الحيض ، لذلك يستخدم العسل لتعويض ما تم فقده من الحديد ويمنح الجسم قوة وصحة.

يساعد على الحد من البدانة ، لأن العسل الأسود يحتوي على مادة البوليفينول والتي لها تأثيرات مضادة للأكسدة وتم إثبات فعاليتها في الحد من البدانة وزيادة الوزن .

الحفاظ على صحة العظام، فالعسل الأسود مصدرًا جيدًا للكالسيوم الضروري لبناء العظام والحفاظ عليه، بالإضافة إلى صحة الأسنان.

 

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك