10 مشروبات سحرية حارقة للدهون .. تعرَّف عليها

0

يسعى الجميع للحصول على جسم رشيق وصحيّ، ولكن دائما ما نواجه صعوبات الالتزام بحمية غذائية ما، أو الحرمان من بعض الأطعمة التي نحبها. مما يسبب الشعور بالضيق، وغالبًا ذلك الشعور هو ما يجعلنا نتوقف عن اتباع (الريجيم)، والعودة لأسلوب، وعادات الأكل العادية لنا.
ولكن سيحاول All About Health المساعدة في هذا الشأن، بتقديم مشروبات سحرية حارقة للدهون، وتؤتي ثمارها في مدة قصيرة. كما أنها صحية للغاية، وتفيد الجسم بشكل عام، إلى جانب تخفيفها لوزنه.

إليك 10 مشروبات حارقة للدهون:
1- الشاي الأخضر:

يُعد مشروب الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، وتنقية الجسم والحفاظ على صحته.
ومن فوائده أنه يقي الجسم من أنواع السرطان المختلفة بما يحتويه من مضادات للأكسدة.

Green-Tea

2- الليمون:

يعتبر عصير الليمون وحده أو مضافًا إليه بعض النعناع الأخضر، أو الريحان، أو الزنجبيل الأخضر أو المطحون، من أفضل المشروبات المطهرة للجسم، وكذلك الحارقة للدهون لأنها تزيد من معدلات التمثيل الغذائي. يتم تناوله دافئًا غير محلى أو محلى بملعقة من العسل الأبيض.

3- الماء المثلج:

من المشروبات التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي الماء في العموم، فشرب ما يعادل 8 إلى 10 أكواب من الماء تعتبر من أفضل وسائل حرق الدهون والحفاظ على صحة الجسم ونضارته وصحة الجهاز الهضمي والعصبي.

يعتبر البعض أن الماء البارد أو المثلج أكثر فائدة في حرق الدهون تحديدًا لأنه يرفع معدلات التمثيل الغذائي بما يبذله الجسم للحفاظ على درجة حرارته مقابل درجة الحرارة المنخفضة جدًا للماء فيزيد الحرق.

4- الزنجبيل:

يتربع الزنجبيل علي عرش المشروبات الحارقة للدهون، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الزنجبيل بعد الطعام يساعد علي حرق الدهون، ويمكن خلط الزنجبيل بالقرفة من أجل نتائج أفضل.

5- الجنزبيل المغلى مع الشاى الأخضر والكمون والنعناع:

تُعدّ هذه الوصفة من أشهرالوصفات العربية القديمة، والفعالة جدا فى حرق الدهون.
طريقة تحضير هذه الوصفة بسيطة، وهي كالآتي:
1- إضافة معلقة صغيرة من الجنزبيل، والشاى الأخضر، والكمون، والنعناع.
2- تقليبهم  جيدًا معًا فى كوب من الماء.
3- غليهم  لمدة10 دقائق.
4- تناول هذا المشروب قبل الوجبات بنصف ساعة لمدة أسبوعين متواليين.

6- عصير البقدونس:

عصير البقدونس من المشروبات الحارقة للدهون، فقط قم بغلي البقدونس ثم شرب المياه المستخلصة منه، فهي تساعد علي الشعور بالشبع.

7- عصير الجزر:

يتم تقطيع الجزر ووضعه يغلي في الماء، حتي يتشرب معظم المياه، ويتم هرس الجزر بالماء بعد ذلك، حتي يصبح سميكا، ويتم تناوله يوميا، فهو يساعد علي حرق الدهون.

8- اللبن خالى الدسم:

هناك خطأ شائع متداول بين الناس يقول بأن اللبن أو منتجات الألبان عمومًا تؤدى لزيادة الوزن. رغم أن أغلب الدراسات أثبتت ان الكالسيوم الموجود فى اللبن خالى الدسم يحفز حرق الدهون بصورة فعالة مما يجعل اللبن خالى الدسم مهم جدا كمشروب من المشروبات الحارقة للدهون.

 

9- كوكتيل الأناناس والكيوى:

إذا لم تكن تحب طعم عصائر الخضروات أوالوصفات العربية، يمكن ببساطة أن تستخدم كوكتيل الأناناس والكيوى لحرق الدهون لأنه صحى جدًا، وطعمه لذيذ جدًا جدًا. إلى جانب قدرته على تخفيض الوزن بمقدار 10 كيلو جرامات عند إدخال كوكتيل الأناناس والكيوى كعنصر أساسى ضمن نظام غذائى يومى لمدة 15 يوم.
لتحضير هذا الكوكتيل يتم تقطيع 5 شرائح أناناس، وضربهم فى الخلاط مع قطعتين كيوى بدون سكر، وتناولهم بعد ذلك بدلًا من وجبة الغداء.

10- عصير الخضراوات والفواكه:

يعتبر عصير الخضراوات مثل الجزر والطماطم، وكذلك عصير الجرجير، وكذلك عصير الكرنب أو حساء الكرنب، وكوكتيل الخضراوات، وكذلك الفواكه الحارقة مثل كل ما يحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والأناناس والكيوي، وكذلك كل التوتيات مثل الفراولة والتوت بأنواعه من أكثر العصائر التي تزيد من عملية حرق الدهون خاصة قبل الطعام أو كوجبة خفيفة وحدها بشرط عدم التحلية.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أعراض زيادة كهرباء القلب

مصطلح  زيادة كهرباء القلب ليس من المصطلحات الطبية الشائعة على الرغم أن المرض ذاته من أكثر أمراض القلب شيوعًا وانتشارًا ونتحدث في هذا الموضوع عن ...