10 نصائح تسهل عليكِ الحمل في الصيف

0

تعاني المرأة كثيراً خلال فترة الحمل، حيث إن الجسم في هذا الوقت يكون ضعيف وهزيل، الأمر الذي يعرضها للإصابة ببعض الأمراض، إلى جانب أن الحمل في حد ذاته أمر مُتعب ومُرهق لها بصورة كبيرة، فمنذ الشهور الأولى تبدأ المرأة تشكو من ألم بالقدمين والشعور الدائم بالغثيان والدوخة، وعدم قدرتها على الإتزان، وغيرها من أعراض الحمل، التي تزيد من شعورها بالحمل.

مع قدوم فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة بهذا الشكل المفرط، تبدأ المرأة تشعر بالقلق والخوف، لأنها تشعر أنها لن تستطيع تحمل ألم ووجع الحمل وحر الصيف في نفس الوقت، خاصة إذا كانت إمرأة عاملة، هذا الشعور يزداد يوماً بعد الآخر، الأمر الذي يؤثر على حالتها النفسية بشكل سلبي، ويجعلها تعاني من إكتئاب الحمل.

نسبة كبيرة من النساء لا يحبون حمل الصيف، لانهم يرون أن تعب عليهم، فهو يحتاج إلى صحة قوية والكثير من الصبر والقدرة على التحمل، لذا يفضل الكثير من الحوامل البقاء في المنزل طوال فترة الصيف، وعدم الخروج إلى الشوارع إلا في الليل، حين يكون الجو قد أصبح لطيف، ولكن هذا الأمر ليس متوافر للجميع، لذا قررنا من خلال هذا المقال تسليط الضوء على بعض النصائح التي تجعل المرأة لا تشعر بالضيق من حمل الصيف.
summer
لتحمي نفسك من حر الصيف اتبعي هذه النصائح

– على المرأة الحامل، أن تقلل من نسبة الملح التي تضيفها إلى الطعام الخاص بها، فهذا الأمر صحي للغاية، حيث إن الملح يؤدي إلى الشعور الدائم بالعطش، كما أنه يكون السبب في تورم الوجه واليدين والقدمين خلال فترة الحمل، ولكن ليس عليكِ التوقف عن إضافته للطعام، وذلك لأن اليود الموجود في الملح يلعب دور كبير في تحسين نمو الجنين، ولكن عليكِ تناوله بكميات معقولة.
– خلال الشهور الأخيرة من الحمل، يزداد تورم جسم الحامل، لذا علي المرأة الحامل أن تخلع كل الخواتم الموجودة في اصابعها، حتى لا تختنق الأصابع ويحتبس الدم بداخها، فارتفاع حرارة الجو تسبب انتفاح الاصابع ومع الحمل يزيد الانتفاخ، الأمر الذي يجعل المرأة تشعر بألم شديد في اصابع يدها، ولا تدري ما السبب، فإذا كنت ترتدي خواتم سواء ذهب أو فضة عليك خلعها، خاصة في الثلث الأخير من الحمل.

– إذا كان لديك فرصة للذهاب إلى حمام السباحة مرة على الأقل في الأسبوع، فلا تفوتي هذه الفرصة، حيث إن السباحة من الألعاب المسموح بها للحمل، لأنها تجعلها تشعر بالراحة والاسترخاء وتحسن من حالتها النفسية، في نفس الوقت تسهل عملية الولادة، كما انها تخلصك من الشعور بالضيق بسبب الحر.

– عندما ترتفع درجة الحرارة بصورة كبيرة، وتشعرين بالضيق قومي بعمل كمادات مياه بارده، وضعي قماشة على وجهك والرقبة، فهذه الكمادات ستقلل من حرارة جسمك، وستجعلك تشعرين بالإنتعاش.

– بقاء المرأة الحامل لفترات طويلة بالمنزل، قد يجعلها تشعر بالضيق والملل، ومع ارتفاع حرارة الجو، سيتطور الأمر وستصاب بإكتئاب الحمل، لذا عليكِ الذهاب إلى التسوق وشراء مستلزمات المولود الجديد، وذلك للقضاء على الملل وحتى تشعرين بالراحة.
summerf
– على الحامل أن تتناول كميات وفيرة من المياه، وخاصة في فصل الصيف، لأن الجسم يفقد الكثير من المياه في الصيف، بسبب التعرق لذا عليها تناول مالا يقل عن 8 أكواب من المياه، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية والخضراوات والفاكهة، التي تحتوي على نسبة من المياه مثل البطيخ والكنتالوب، كما أن هذه الأطعمة تساعد في الحفاظ على وزنك، خلال فترة الحمل

– إن ارتداء الملابس الضيقة يزيد من الشعور بالحر، لذا على الحامل أن ترتدي ملابس مريحة وفضفاضة، حتى لا تشعر بالحر، كما يجب أن تكون هذه الملابس قطنية، حتي تمتص العرق من الجسم، وحتى تكون ناعمة على الجلد.

– إذا كان لديك فرصة للذهاب إلى أحد مراكز التجميل لعمل مساج للجسم، فيمكنك فعل ذلك، حيث إن المساج له الكثير من الفوائد الصحة خصوصاً للمرأة الحامل، فهو يقلل من شعورها بالتوتر ويقلل من حرارة الجسم.

– ارتداء الأحذية الخفيفة والمريحة، يقلل من شعور الحامل بالضيق، كما أنها تشعر بالراحة، على عكس الأحذية الغير مريحة التي تصيب القدمين بالعرق، وتجعلها ذات رائحة كريهه الأمر الذي يصيب الحامل بالضيق.

– اذا اضطرت الحامل إلى الخروج في نهار الصيف، عليها ألا تنسى استخدام واقي الشمس، حتى يحميها بشرتها من الأشعة الضارة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

العناق أساس الصحة البدنية والنفسية

أثبتت دراسة علمية أمريكية حديثة أن العناق أساس الصحة البدنية والنفسية  فبخلاف شعور الود الذي يبعثه في نفوس المتعانقين، قد يكون سبباً في وقاية الناس ...