10 وصفات طبيعية تمنحك أسنانًا بيضاء

0

تعتبر الأسنان الناصعة البياض أمرًا في غاية الأهمية بالنسبة للكثير مننا، فينفق الرجال والنساء ملايين الجنيهات سنويًا لشراء مستحضرات وأدوية تبييض الأسنان، أو يخضع البعض  لجلسات الليزر التي تترك أثرها على الأسنان فتجعلها تشعّ بياضًا. إلا أن غالبية من يخضع لهذه الوسائل الطبية والتجميلية ويمتنع عن العديد من المأكولات والمشروبات التي تؤثر على لون الأسنان، يعاني بعدها من الأسنان الحساسة التي تلمع وتؤلم. في حين أنه يمكن تجنب كل ذلك، والحصول على أسنان بيضاء اللون، و ابتسامة جميلة من خلال خلطات طبيعية سهلة التحضير في المنزل، وآمنة تمامّا، فهي بعيدة عن مسحضرات التجميل، والمواد الكيمائية، والليزر.

إليك 10 خلطات طبيعية مبيِّضة للأسنان:
1- قشور البرتقال:

البرتقال  فاكهة مفيدة بشكل عام، ومفيدة جدا للأسنان بشكل خاص، فقشور البرتقال تساعد على تنظيف الأسنان من (البلاك)، وتفتيته مما يؤدي إلى استعادة الأسنان للونها الأبيض الطبيعي.
لتطبيق هذه الوصفة الطبيعية:
يتم تقشير حبة من البرتقال، وفرك الأسنان بالجزء الأبيض من القشور لمدة 3 دقائق. وبعد ذلك يتم استخدام الفرشاة لتنظيف الأسنان بمعجون الأسنان العادي.


2- صودا الخبز وعصير الليمون:

تساعد صودا الخبز على تبييض الأسنان بطريقة ناعمة لا تؤثر بها، أو تسبب لك الألم كما أنها خالية من الأحماض مما يساعد على تعديل مستوى الأحماض في الفم والتخفيف من حدّة عصير الليمون.

يتم مزج ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع القليل من عصير الليمون الطازج حتى تتكوّن لديك عجينة ليّنة ومتماسكة. ثم مسح الأسنان بقطعة نظيفة، غير مبللة، وتطبيق العجينة على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها.
تُترَك العجينة على الأسنان لمدة دقيقة واحدة، ثم يُغسل الفم جيدًا بالماء.
ومن الممكن استبدال عصير الليمون بالماء وترك الخلطة على الأسنان حتى ثلاث دقائق.

3- الفحم والليمون:

يتم طحن بعض قطع الفحم حتى يصبح ناعماً جدًا، ثم يُضاف إليه بعض بيكربونات الصودا وقطرات الليمون.
ثم خلط كل هذه المقادير جيدًا، ودعك الأسنان بهذا الخليط يوميًا.
تُغسَل الأسنان بعد ذلك بمعجون الأسنان العادى، وأخيراً تُدعَك الأسنان بنصف ليمونة.

4- الميرمية والملح:

يتم صنع عجينة من أوراق الميرمية والملح ، عن طريق إحضار وعاء، ووضع العجينة في فرن دافئ حتى تصبح صلبة الشكل، فيتم فرمها جيدًا بعد ذلك؛ لتصبح كـ(البوردة) التي يتم فرك الأسنان بها يوميًا، فهي طريقة فعالة في التخلص من اصفرار الأسنان، وعلاج اللثة الملتهبة، فضلًا عن قدرتها الكبيرة في تبييض الأسنان.

5- زيت جوز الهند:

يعتبر غسل الفم بالقليل من زيت جوز الهند طريقة قديمة وتقليدية كانت تعتمد لتبييض الأسنان. على الرغم من أن طعمه غير لذيذ إلا أن زيت جوز الهند كفيل بمساعدة الأسنان على استعادة لونها الأبيض. فزيت جوز الهند لا يقوم بتبييض الأسنان بل يخلّصها من البكتيريا الموجودة في (البلاك) والتي تجعل الأسنان صفراء اللون. بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة اللثة ويعطي رائحة فم منعشة.
طريقة الاستخدام:
قبل غسل أسنانك في الصباح، ضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك، ثم مخمضها لمدة 10 دقائق حتى يتوزّع الزيت في كل فمك.
بعدها تخلّص من الزيت، واغسل فمك بالماء، ثم قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة.

6- زيت الزيتون:

يتم فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزيتون، أو وضع الفرشاة في زيت الزيتون، وغسل الأسنان بعدها ، حيث يعمل زيت الزيتون على نظافة الأسنان بالإضافة إلى قدرته في تقوية اللثة ومنع نزيف الدم منها وبالتالي الحصول على أسنان بيضاء نظيفة.

7- خل التفاح:

يعتبَر خل التفاح أحد أهم علاجات اصفرار الأسنان، بحيث يتم خلط القليل من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون، ويُستخدم في غسيل الأسنان يوميًا مرتين على الأقل للوصول للنتائج المطلوبة.

8- النعناع:

يتم طحن أوراق النعناع، وإضافة بعض الزيت عليها، واستخدام هذا الخليط في دهن الأسنان به لمدة 10 دقائق؛ لاحتوائه على مكونات فعالة في تبييض الأسنان.

9- أوراق الغار:

يتم طحن أوراق الغار، وإضافة القليل من قشر البرتقال عليها للحصول على خليط متجانس،
وتُغسل الأسنان به يوميًا، حيث يعطي هذا الخليط نتائج قوية وفعالة.

10- العسل الأبيض :

يتم وضع كمية قليلة من العسل الأبيض على الفرشاة، ومزجه بمعجون الأسنان، ويتم غسل الأسنان على فترات متقاربة لما يحتويه العسل من مكونات تعمل على تبيض الأسنان وتقويتها.

 

 

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك