كيف يمكن استخدام الليمون في علاج القشرة؟

0

تعتبر قشرة الشعر من المشاكل المزعجة سواء للرجل أو المرأة، حيث إنها تضع الشخص في الكثير من المواقف المحرجة، فلك أن تتخيل أن تكون المرأة جميلة وترتدي ملابس أنيقة ولديها تسريحة شعر جيدة، ولكن تنظر إلى الكتفين فتجدهما مليئين بالقشرة، هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على أنوثة المرأة وأناقة الرجل.

تتكون القشرة من الخلايا الميتة الموجودة في فروة الرأس، والتي تتساقط على الكتفين وتؤدي إلى منظر سيء، بالإضافة إلى العديد من الأضرار الأخرى، مثل جفاف العين، الحكة، و الحساسية، والعطس، وهناك العديد من المنتجات الصناعية لعلاج القشرة، ولكنها غير طبيعية، ولكن الوصفات الطبيعية سيغنيكِ عن استعمال هذه المنتجات لقدرته الرائعة على علاج القشرة.

وبعض الأطباء ارجعوا سبب ظهور القشرة، إلى  الفطريات الموجودة في الرأس وعدوى في فروة الشعر، ففروة الرأس تفرز الدهون والزيوت، التي تحافظ على رطوبة الشعر، والفطريات تؤدي إلى إفراز أحماض تؤذي هذه الفروة وتتغذى على الزيوت، وتؤدي إلى التهيج في جلد الرأس ثم حدوث القشرة
nbv
بالرغم من محاولات المرأة والرجل الكثيرة للتخلص من القشرة، واستخدام جميع أنواع الشامبوهات التي تعالج القشرة، إلا أن القشرة تعد من المشاكل التي يصعب التغلب عليها بسهولة، فهي تحتاج إلى وقت كبير، كما أنه هذه الشامبوهات لا تأتي بنتائج جيدة، نظراً لأنها تحتوي على الكثير من المواد الصناعية التي تضر الشعر.

توصل العلماء، إلى بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس في وقت قصير، دون أن تحدث أي ضرر للشعر أو فروة الرأس، وذلك لأنها تحتوي على عناصر طبيعية مفيدة، ولا تحتوي على عنصر واحد صناعي، لذا فهي تتفوق على المنتجات الآخرى، وتحقق نتائج أفضل على الإطلاق، ويعتبر الليمون من أهم وأفضل المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج القشرة.

كيف يمكن استخدام الليمون في علاج قشرة الرأس؟

– يحتوي الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك، الذي يساعد في تنظيف فروة الرأس من الفطريات وبقايا الزيوت، كما أنها يجعل جذور الشعر قوية، الأمر الذي يمنع تكون القشرة في فروة الرأس، كما أن الليمون  يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تعادل من قلوية فروة الرأس وتمنع حدوث القشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد تعالج تهيج فروة الرأس والحكة، وعصير الليمون الطازج يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية وفيتامينات تساعد على تقوية الشعر وفروة الرأس، كما أنه ينظف فروة الرأس من الخلايا الميتة التي تتحول إلى قشرة بسبب الفطريات.

– يمكنك تطبيق عصير الليمون على رأسك، ودلك فروة رأسك به جيداً حتى يصل إلى بصيلات الشعر، واتركه لمدة نصف ساعة على رأسك، ثم اغسل شعرك بالماء والشامبو الخاص به.
mhju
– يمكنك إضافة ماء الورد إلى عصير الليمون، وامزجهما في وعاء صغير، وقم بإضافة الخليط على رأسك، واتركه لمدة ساعة، فهذا سيساعد على التخلص من الفطريات والدهون الزائدة، وماء الورد تزيل الأوساخ الموجودة في فروة الرأس، والتي تعد من أهم اسباب ظهور القشرة.

– قم بمزج ملعقتين من زيت جوز الهند الدافئ، الذي يحتوي على مواد مضادة للبكتريا مع عصير الليمون، وامزجهما جيداً، وضع الخليط على رأسك وافرك فروة رأسك جيداً واتركه عليها لمدة ساعة، ولكن قم بوضع منشفة دافئة على رأسك، فهذه الخلطة ستخلصك من القشرة نهائياً، لان زيت جوز الهند وعصير الليمون يحتويان على مواد قاتلة للبكتيريا والفطريات.

– الزبادي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض مثل الليمون، لذا يمكنك إضافة عصير الليمون إلى كوب من الزبادي، وخلطهما جيداً وضع الخليط على رأسك لمدة ساعة، هذا الخليط يقضي تماماً على الأوساخ الموجودة بفروة الرأس.

الفيتامينات الكثيرة ومضادات الفطريات الموجودة في الكرفس تخلص فروة الرأس من القشرة، وتعطي لكِ شعر لامع وجميل، لذا يمكنك إضافة عصير الليمون إلى الكرفس، ووضعه على رأسك.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال || شيل الطفل وحمله !

معظم الاطفال يحب ات تحمله أمه ولا يهدأ الا اذا حملته ولكن ما تلبث الام ان تدرك بان طفلها تعود على الحمل وبانه يريد ان ...