3 أسباب تدفعك للعشاء مبكرًا

0

يظن بعض الخبراء أن التخلي عن وجبة العشاء أمر صحي يفيد في خسارة الوزن الزائد، في حين ينصح آخرون بضرورة تناول وجبة خفيفة ونعرض  أسباب تدفعك للعشاء مبكرًا .

وتتضمن أغلب أنظمة الحمية الغذائية أو الرجيم 3 وجبات أساسية تصل في الأنظمة الأخرى إلى 5 وجبات صغيرة على فترات مختلفة من اليوم، وهذا يؤكد على أهمية وجبة العشاء.

كما أن خبراء التغذية يؤكدون أن الجسم يبدأ في تخزين الدهون والطعام عندما يتعرض لفترات من الجوع لذا ينصح بتناول أطعمة خفيفة على فترات متقاربة لمنع تراكم الدهون وتخزين الطعام.

29381

أسباب تدفعك للعشاء مبكرًا :

ويبرر الخبراء الذين ينادون بضرورة تناول وجبة العشاء مبكرًا بـ 3 أسباب أساسية هي :

1- الحصول على جسم أكثر رشاقة :

يساعد تناول وجبة عشاء في وقت مبكر من الليل في الحصول على خصر أنحف وجسم أرشق حيث لا يمنح الجسم فرصة للجوع وبالتالي لتخزين الطعام فيما بعد.

2- النوم الهاديء :

التبكير بوجبة العشاء يمنع الكثير من اضطرابات النوم وخاصة الكوابيس والأحلام السيئة، كما أن الجوع يجعل الإنسان غير قادر على النوم وهنا تظهر أهمية تناول طعام خفيف قبل النوم، ويمكن الاستعانة ببعض المشروبات التي تساعد على الاسترخاء مثل الأعشاب والألبان.

3- صحة أفضل :

أكدت الدراسات الحديثة أن تناول وجبات وأطعمة دسمة قبل النوم تهدد بمخاطر السكتات القلبية والدماغية المختلفة، ولذا فتناول الأطعمة مبكرًا يمنح الجسم فرصة كافية لهضمها والاستفادة منها على الوجه الأمثل وطرد الفائض عبر الإخراج.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك