3 طرق فعالة للتعرُّف على الشخص ثنائي القطب

0

هناك العديد من الحالات والأمراض النفسية بدأت في الانتشار بين الناس، بسبب الضغوط، والحياة السريعة، والمآسي التي يشهدها العالم، ولا يتحملها جميع البشر، فيصابون بتلك الحالات أو الأمراض،كما تكون أحيانًا الوراثة من أب وأم مصابين بالضطرات ثنائي القطب، سببًا لانتقاله للابن.

والاضطراب ثنائي القطب هو مرض نفسي يؤدي إلى اضطراب في المزاج، قد يكون في بعض الحالات من الصعب التعرف عليه بسهولة.

2 polar

ويعتبر هذا المرض تطورًا لحالات الكآبة و الهوس القطبيين، وإذا أردت أن تتأكد من شخص معين أنه شخص ثنائي القطب، عليك فقط بالنظر في عينيه، واتباع الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى: عليك النظر إلى عينيه، إذا وجدتها واسعة هذا يعني أنه في حالة هوس فظيعة، وستلاحظ أنه نشيط جدا ومتحمس للغاية للقيام بشئ معين. كما أنه يعبر عن مشاعر إيجابية بداخله بشكل مبالغ فيه. أما إذا لاحظت أن عينيه بعدها أصبحت صغيرة جدا وذابلة فهذا يعني أنه في حالة كآبة حادة.
  • الطريقة الثانية: حاول التحدث معه في موضوع معين، إن وجدته يتكلم بسرعة دون القدرة على التوقف لسماعك، فهذا يعني أنه شخص ثنائي القطبين، وهذا يحدث عندما يعجز الشخص عن القيام بمحادثة ذات طرفين.
  • الطريقة الثالثة: إذا لاحظت أن الأمر ترافق  مع كآبة عميقة، حيث أن المريض ينام كثيرًا، ويشعر بالتعب طوال الوقت، أمّا في حال ترافق مع حالة هوس فالعكس هو الذي يحدث، إذ يعاني المريض عندئذٍ من قلّة النوم، إلاّ أنه لا يتعب أبدًا.
    وقد تلاحظ عليه أيضًل فقدان الشهية وفقدان الوزن بشكل واضح، إلى جانب الشعور بالتعب.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك