5 أقنعة طبيعية تحارب التجاعيد ..تعرفي عليها

0

يمثل ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة على الوجه بشكل خاص أزمة تؤرق السيدات وتهدد شبابهن ونضارتهن، وتلجأ الكثيرات منهن لاستخدام الكريمات ومساحيق التجميل لاستعادة نعومة البشرة، وهناك أقنعة طبيعية تحارب التجاعيد نعرضها في هذا الموضوع.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إنديا فإن للمستحضرات الكيميائية مخاطر تعادل فوائدها أو تزيد لذا تعرض مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على محاربة أعراض الشيخوخة دون أعراض جانبية وهي:

1- قناع دقيق الشوفان والعسل:
وفيه يتم خلط كميات متساوية من كل من العسل ودقيق الشوفان وتمزج معاً جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونقوم بفرد هذه العجينة على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، وتشطف بعد ذلك بالماء الدافىء، وتفيد تلك الخلطة في ترطيب البشرة وتأخير أعراض الشيخوخة.

2- قناع الخيار:
يتم تحضيره بإضافة بياض بيضة إلى كمية صغيرة من الخيار المهروس، وبعدها يضاف إلى الخليط ملعقة كبيرة من عصير الليمون والتفاح المهروس، وتطبق الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة، وهذا القناع يعمل على تهدئة البشرة وجعلها أنقى وأصغر سناً.

3- قناع اللبن والشوفان:
نضيف أربع ملاعق من دقيق الشوفان المغلي مسبقاً إلى كوب من اللبن، وبعد أن يبرد الشوفان ويصبح في درجة حرارة الغرفة، نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واللوز، حتى نحصل على عجينة طرية تترك على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الدافىء.

4- قناع الموز:
ويرجع استخدام الموز تحديداً لغناه بفيتاميني أ و أي، كما يحتوي الموز على خواص مضادة لأعراض الشيخوخة، ويتم تحضير  القناع بهرس قطعة من الموز ويضاف إليها ملعقة كبيرة من كل من القشطة والعسل، ويترك القناع لمدة 30 دقيقة على الوجه قبل أن يشطف بالماء للحصول على أفضل النتائج.

5- قناع الفراولة وبياض البيض:
نحتاج في هذا القناع فراولة طازجة ومقطوفة حديثاً، ويتم تحضيره بهرس حبات الفراولة وخلطها مع بياض البيض للحصول على عجينة تترك على الوجه حتى تجف ومن ثم تشطف بالماء البارد.

مقالات مشابهة قد تفيدك

5 طرق للتخلص من الانتفاخ ..تعرف عليها

يعتبر الانتفاخ والمغص من أسوأ الاضطرابات المرتبطة بالجهاز الهضمي، وتؤدي الكثير من الأطعمة والمشروبات الشتوية لانتفاخ المعدة، مثل الملفوف (الكرنب) ومشروبات الصودا لذا نعرض في ...