5 طرق تقضي على السيلولت تماماً

0
السيلوليت يعد عدو الجمال؛ إذ تفسد النتوءات والتي تتخذ شكل قشرة البرتقال المظهر الجمالي للأفخاذ والأرداف عند النساء، إلا أنها كأي مشكلة صحية يمكن مواجهتها وعلاجها، وتوضج مجلة “بريجيت” الألمانية 5 طرق تقضي على السيلولت نعرضها في هذا الموضوع.

المجلة لفتت عبر موقعها الإلكتروني إلى أن ظهور السيلوليت ينتج عن فقدان مرونة النسيج الضام وتراكم الدهون بالأرداف والأفخاذ فضلاً عن الاحتباس المائي بسبب التقدم في العمر أو الجلوس مدة طويلة.

5 طرق تقضي على السيلولت :

1-الرياضة:

ممارسة الرياضة تخفف من مظهر السيلوليت، خاصة رياضات قوة التحمل كالمشي والركض والسباحة وركوب الدراجات الهوائية، إذ تساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من احتباس الماء، وللحصول على أفضل النتائج بهذا الشأن ينبغي ممارسة الرياضة بما لا يقل عن مرتين أسبوعياً.

2-العناية السليمة:

العناية السليمة بالجسم تلعب دوراً مهماً في محاربة السيلوليت، فينصح باللجوء للحمامات التبادلية أي الساخنة والباردة مع تدليك الأرجل من الكاحل وحتى الفخذ بواسطة لوفة في حركات دائرية بمعدل 100 مرة، بهدف تنشيط الدورة الدموية.

مع تطبيق أحد كريمات مكافحة السيلوليت بحركات دائرية أيضاً عقب الحمام، إذ تحتوي هذه الكريمات على الكافيين، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وأيضاً التخلص من النتوءات.

3-التصريف الليمفاوي:

هو طريقة خاصة للتدليك تعمل على تنشيط سريان السائل الليمفاوي، وبالتالي نؤدي إلى التخلص من الاحتباس المائي في الأنسجة عبر الكلى.
ويتطلب الأمر إجراء حوالي 10 جلسات للحصول على أفضل النتائج وذلك بمعدل جلستين أسبوعياً.

4-تكييس الجسم:

تكييس الجسم أو “Body Wrapping” هو عبارة عن معالجة للأفخاذ والخصر أو البطن بمواد تعمل على تنشيط الدورة الدموية منها الطحالب والطمي، قبل لف تلك المناطق بالرقائق أو الفويل.
وتسبب هذه الرقائق سخونة تؤدي بالاشتراك مع المواد الفعالة المستخدمة إلى تنشيط الدورة الدموية وسريان السائل الليمفاوي، ما يساعد على تحسين مظهر البشرة والقضاء على السيلوليت.
غير أن ما يعيب هذه الطريقة أنها غير مناسبة للمصابات بالتهابات المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية وقصر النفس.

5-العلاج بالليزر:

يمكن إزالة الدهون الزائدة تحت الجلد وألياف النسيج المسؤولة عن نشوء النتوءات بواسطة الليزر تحت تأثير التخدير الموضعي كذلك وهي من أكثر الطرق المتبعة حديثاً.

مقالات مشابهة قد تفيدك