5 فوائد مُبهرة لأقراص الاسبرين.. تعرفي عليها

0

نحن جميعاً نعلم أن الاسبرين علاج فعال للصداع وللحرارة المرتفعة، وغيرهم من الأعراض الطبية التي نشعر بها، ولكن نسبة كبيرة منا لا تعلم أن هناك استخدامات آخرى لأقراص الاسبرين، ستجعلنا نقبل على استخدامه مرة آخرى، بعد أن أصبح غير منتشر وغير متداول كثيراً في الفترة الماضية، نتيجة ظهور أدوية جديدة، إلا أن هذه الاستخدامات ستجعلك تعود إليه مرة آخرى.

– يستخدم الاسبرين في تخفيف الوجع الذي تشعر به نتيجة لدغات البعوض والحشرات المختلفة، حيث يمكنك إضافة قطرات من الماء علي قرص الأسبرين، ثم وضعها على الجزء المصاب لعدة دقائق يزول الألم والالتهاب والاحمرار.

esbren

– اقراص الاسبرين تساعد في التخلص من قشرة الشعر نهائياً، حيث إن يحتوي على بعض المواد التي تخلص الفروة من الأوساخ المتراكمة بها، فقط عليك تفتيت قرصين من الأسبرين ووضعهم بزجاجة الشامبو الذي تستعملينه، واغسلي شعرك به واتركيه على الشعر لمدة ثلث ساعة ويفضل أن تكرري هذا كل يومين، حتى تحصل على نتائج جيدة في وقت قصير.

– حب الشباب من المشكلات التي يعاني منها أغلب الأشخاص، والتي يساعد الإسبرين في حلها، حيث إنه يحتوي على حمض الساليسيليك، وهو علاج فعال ضد البثور والبقع وحب الشباب، لأنه يخلص البشرة من الشوائب والأتربة المتراكمة بداخلها، ويمكن استخدامه في علاجها، من خلال تفتيت الاسبرين وإضافة الماء له لتكوين مرهم يوضع على الحبوب لعدة دقائق، ثم يغسل بالماء دون فرك، ما يزيل آثار الاحمرار ويقلص الحبوب.


– يساعد الاسبرين في التخلص من تشققات القدم، وذلك عن طريق خلط ست حبات أسبرين مع ملعقة من عصير الليمون والماء، ووضعها على القدمين وتغطيتها بمنشفة دافئة أو لفها بكيس وتركها لمدة عشر دقائق ثم غسلها، ستحصلين على قدمين ناعمتين خاليتين من التشققات تماماً.

– اقراص الاسبرين تساعد في التخلص من صبغات اليدين، فالصبغات التي تلون يديك بسبب حنة الشعر أو تقشير أي من الخضروات، مثل الكوسة والباذنجان، بطحن الأسبرين مع عصير الليمون، ثم تدهني به المناطق التي يوجد عليها أي صبغات.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك