5 فواكه تمنحك بطن مشدودة في شهر واحد

0

الحصول على بطن مشدودة خالية من الدهون والترهلات، حلم يراود كل إمرأة، حيث إن منطقة البطن من المناطق التي تدل على الأنوثة، وحدوث أي ترهلات بها يؤدي إلى شعور المرأة بالضيق والإحباط، لأنه يؤثر على مظهرها العام، كما يجعلها غير قادرة على ارتداء الملابس التي تريدها.
التخلص من دهون البطن يحتاج إلى اتباع نظام غذائي جيد، خالي من الدهون والسكريات، وخاصة السكريات، لان معظم الدهون التي تتراكم في البطن، هي عبارة عن سكريات زائدة في الجسم، تم تحويلها إلى دهون، وقام الجسم بتخزينها في البطن.

ممارسة الرياضه، يساعدك على التخلص من دهون البطن، حيث إن التمارين الرياضية تمنحك بطن مشدودة، خاصة إذا كان هناك ترهلات في البطن ليست مجرد دهون، وبمرور الوقت لن تعود الدهون مرة آخرى، لذا احرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية ولو لنصف ساعة يومياً، كما عليك المشي لمدة ساعة، وشفط البطن حتى تحصل على نتائج جيدة في وقت قصير.


في الفترة الأخيرة، اثبتت بعض الأبحاث الطبية أن هناك أنواع معينة من الفواكه، تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك لأنها تحتوي على معادن وعناصر غذائية معينة، تعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم، ومن أهم هذه الفواكه:-

– التفاح الأخضر
يحتوي التفاح الأخضر، على مواد تساهم في حرق الدهون بشكل فعال، كما أنها تحتوي على مركبات صحية تقوم بتنظيف القولون والأمعاء، وتزيد من حرق الدهون وتقضي على السموم، بالإضافة إلى سماحها لنمو البكتيريا النافعة، وفي نفس الوقت تقضي على البكتريا الضارة، التي تؤذي الجسم.
أجريت دراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، توصلت نتائجها إلى أن التفاح الأخضر يحتوي على فيتامينات متنوعة ومركبات البوليفينول، والقليل من هيدرات الكربون، وينصح بتناوله مرتين في اليوم حتى يستفاد الجسم منه.

– الموز
على الرغم من أن البعض يرفض تناول الموز أثناء اتباع الحمية الغذائية، بعد أن انتشرت الأقاويل حول أنه يحتوي على سعرات حرارية عالية، تمكنت الأبحاث الطبية من إثبات أن الموز من الفواكه التي ينصح بتناولها أثناء فترة الرجيم، حيث يقوم الموز بموازنة المياه الموجودة في الجسم وكذا مستوى الملح وذلك بفضل مادة البوتاسيوم التي يحتوي عليها، وهو ما يمنح شعورا بالراحة والخفة والنشاط.

بوجه عام ينصح بتناول الفاكهة، قبل أو بعد تناول الوجبات الأساسية بساعتين أو ثلاثة، فهذا هو أفضل وقت لتناول الفاكهة، أما إذا تم تناولها بعد الأكل مباشرة، فإنها تساعد على اكتساب المزيد من الوزن، لذا ينصح بتناول موزة واحدة في اليوم، في الصباح الباكر أو في المساء.

– الليمون
الليمون، من المشروبات التي ينصح بتناولها بشكل يومي، ولكن بكميات قليلة حتى لا يؤثر على المعدة، حيث يعطي الليمون أفضل فوائده الصحية إذا تم شربه على شكل عصير وذلك على معدة فارغة، لأنه في هذا الوقت سيعمل على تنظيف الجسم من الداخل، وسيزيد من معدل حرق الدهون وطرد السموم كما ستحصل على كمية مهمة من فيتامين” س”، وكذلك يعمل الليمون على  تقوية جهازك المناعي بشكل لافت  لذا احرص على اقتنائه كلما وقعت عليه عيناك.


– الأناناس
يحتوي الأناناس على تركيز مهم من أنزيم البروميلين الذي يمتص البروتينات ويمنح كمية هامة من الألياف غير القابلة للذوبان والتي تعمل بدورها على تحسين صحة الأمعاء والتخلص من السموم. وهي فاكهة لذيذة ومنعشة، يمكن تناولها على طبيعتها أو على شكل عصير، كما أنها لا تتسبب في زيادة الوزن مهما كانت الكمية المستهلكة منها.

– الباباي
تعتبر فاكهة الباباي من بين الفواكه الغنية بفيتامين س والتي تتميز بخصائصها المقاومة للالتهابات. فهي توازن عمل أجهزة الجسم وتنظف الأمعاء وتطرد السموم وتسهل عملية الهضم. ويفضل تناول هذه الفاكهة على شكل سلطة فواكه بالإضافة إلى فواكه أخرى كالكيوي والتوت وغيرها.

تناول هذه الفواكه يساعدك على التخلص من دهون البطن، ولكن في نفس الوقت عليك التوقف عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة، التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، كما توقف عن تناول الحلويات والسكريات، والمشروبات الغازية خاصة السوداء لانها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، الذي يحتفظ بالماء داخل الجسم.

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ما المقصود بـ الصحة النفسية المدرسية ؟

تنحصر طفولة الفرد ما بين الأسرة والمدرسة وتتوقف سلامته وصحته النفسية على نمد الحياة والمواقف التي يعيشها في هاتين المؤسستين ونتحدث عن الصحة النفسية المدرسية ...