6 أطعمة تسبب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

0

تراكم الدهون في منطقة معينة بالجسم، من أهم المشكلات التي تؤرق الشخص، وتجعله مصاب بالضيق والتعب، حيث يكون من الصعب التخلص منها، على عكس تراكم الدهون في الجسم كله، الأمر هنا يكون أسهل كثيراً، فمن خلال اتباع حمية غذائية صحية وممارسة بعض التمارين الرياضيه، سيقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة فيه، أما دهون المنطقة الواحدة فهي تحتاج إلى حمية معينة وتماريت رياضية معينة، حتى نحصل على نتائج جيدة.

قبل أن نبحث عن حل للدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، يجب في البداية التعرف على أسباب تراكم الدهون في هذه المنطقة، حيث توصل الأطباء إلى أن هناك أسباب عديدة لهذه المشكلة مثل، الجلوس لفترات طويلة، تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وتناول وجبتي الغداء والعشاء والنوم بعدهما مباشرة، فترة الحمل والولادة يعقبها زيادة الدهون في هذه المنطقة، هذا بالإضافة إلى بعض العوامل الوراثية وكذلك تلعب الهرمونات دور كبير في هذه المشكلة، ومن خلال هذا المقال سنركز على أهم أسباب هذه المشكلة، وهي الأطعمة.


ما هي الأطعمة التي تتسبب في تراكم الدهون في الأرداف

– الخبر والقمح
من الأطعمة الغنية بالطحين المكرر والتى للأسف تتركز الكربوهيدرات الموجودة بها في منطقة الأرداف، حيث يصعب على المعدة هضمه بسهولة، فتقوم بتخزينه.

– البطاطا المقلية
من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة و هذا النوع من الدهون يتحول الى مواد صلبه تتركز في منطقة الأرداف.

– الأجبان
من الأطعمة الغنية بالدهون والأملاح والتى تتركز في منطقة الأرداف، لذا يجب التقليل من تناولها، ومن الأفضل تناولها في الصباح، قبل الذهاب إلى العمل حتى يتم حرق الدهون طوال اليوم، ويمكن تناول الأجبان قليلة الدسم، والتي تحتوي على نسبة أقل من الأملاح والدهون.

– الباستا
بالرغم من أنها لا تحتوي على الكثير من الدهون لكن الباستا المصنوعة من الدقيق الأبيض تساهم في تجمع الدهون بالأرداف، وذلك لأن الدقيق المصنوعة منه يحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات، التي يتم تخزينه في الأرداف.

– البيتزا
تحتوي مكونات البيتزا على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية العالية والجبن والتى تتركز دهونها بمنطقة الأرداف، لذا يجب تناولها مرة واحدة في الأسبوع، وبكميات قليلة.

الشكولاتة
تحتوي الشكولاتة على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الصوديوم والدهون، التي تتراكم في منطقة الأرداف، لذا يجب تناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، ولكن بكميات معقولة أيضا.

– المشروبات الغازية
تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التى تتركز بمنطقة الأرداف، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، تتسبب في زيادة الوزن بشكل عام.


كيف يمكن التخلص من دهون الأرداف؟
– حتى نتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، يجب التوقف عن تناول المشروبات الغازية، أو التقليل منها قدر الإمكان، حيث إنها تمنح الجسم عدداً كبيراً من السعرات الحرارية العالية بدون أية قيم غذائية كما أن بها كميات كبيرة من السكر و التي لا يستطيع الجسم أن يتخلص من معظمها فيخزنها على هيئة دهون تظهر عادة في منطقة الأرداف.

– ممارسة الرياضه بإنتظام يلعب دور كبير في القضاء على دهون الأرداف، ولكن يجب  مارسة الرياضة لكافة أجزاء جسمك، ليس لمنطقة البطن والأرداف فقط، فهذه ليست الطريقة المثالية لتقوية هذه العضلات لأن هذه النوعية من التمرينات تقوي العضلة السداسية فقط و هي أولى طبقات عضلات البطن و لا تمرن العضلات العميقة منها و لذلك يجب تمرين عضلات الظهر والأرداف و الرجلين و الذراعين أيضا كي تصلي إلى النتيجة التي تتمنيها.

– الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة، وذلك لأنها تحتوي على كميات عالية من الدهون والكثير من السعرات الحرارية، لذا قللي من تناول الأغذية السريعة و خاصة في وجبتي الغداء و العشاء نظراً لإحتوائها على الدهون المتخمرة التي تزيد من فرص نمو الباكتيريا في الأمعاء التي تتغذى على الكاربوهيدرات و تملأ المعدة بالغازات مما يجعل الخصر أكثر اتساعا والأرداف أكثر دهوناً و لذلك تناولي بدلا منها الأغذية الصحية المعدة بدقيق الشوفان و الأرز البني.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك