6 تصرفات تعرقل جهود إنقاص الوزن ..تعرف عليها

0

يبذل البعض الكثير من جهود إنقاص الوزن دون أن يدركوا أنهم يفسدونها بتصرفات بسيطة ويتعجبون من عدم تحقيق نتائج ملحوظة في خفض أوزانهم.

وتتمثل التصرفات التي تعرقل جهود إنقاص الوزن في:

الحلوى:

تناول الحلوى أو الشوكولا الغنية بالسكر أثناء العمل للترويح عن النفس يومياً من أخطر العادات إذ تضيف كمية من السعرات الحرارية تصل إلى 100 سعرة من قطع صغيرة، وتتراكم هذه السعرات على مدار الأسبوع، لتكسب الجسم أكثر مما تم حرقه من خلال المشي أو الرجيم.

الروتين:

روتين العمل اليومي وعدم تغيير طريقة أداء العمل كالجلوس على المكتب باستمرار أو حتى الحركة المنتظمة والمتكررة من الأمور التي تفقد الجسم القدرة على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة وعدم القدرة على حرق مزيد من السعرات والدهون، لذا فالتجديد في طريقة القيام بالمهام اليومية أمر يسهل كثيراً التخلص من الأوزان الزائدة.

القهوة:

أدى توفر ماكينة القهوة في العمل والأماكن الرسمية إلى تكرار تناول الفرد أكواب وفناجين االقهوة كنوع من تدليل النفس أو تعديل الحالة المزاجية بسبب ضغط العمل، ورغم أن القهوة السادة لا تزود الجسم بعدد مؤثر من السعرات الحرارية، إلا أن الحليب والسكر في الأنواع الأخرى من القهوة يعيق محاولات التخسيس.

الوجبات الخفيفة:

تناول وجبات عديدة خفيفة في العمل أو المنزل من المكسرات أو الفواكه المجففة أو السناكس والمقرمشات أمر يساعد على زيادة الوزن خاصة وأن الفرد نادراً ما يشبع بكمية صغيرة منها.

العمل الإضافي:

يلجأ الكثير من الأفراد للعمل الإضافي من أجل إنجاز مهمات أكبر أو الحصول على التقدير المادي والمعنوي، غير أنه ما يدفع الفرد إلى تناول كميات أكبر من الطعام لتعويض الجهد المبذول وهو ما يؤثر بالطبع على جهود إنقاص الوزن.

الإفطار:

عدم تناول وجبة الإفطار له أثر سلبي على الوزن، إذ يزيد يجعل الشعور بالجوع على مدار اليوم، وبالتالي فهو يزيد كمية الطعام الذي تتناوله، ويجعل اختيارات الطعام بالنسبة للفرد أكثر ميلاً تجاه النشويات.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك