6 عادات يومية خاطئة تتسبب في زيادة الوزن

0

إكتساب الوزن الزائد لا يحدث من فراغ، وإنما هو نتيجة للتصرفات والعادات الخاطئة، التي يقوم بها الإنسان بشكل يومي، فالجسم بحاجة إلى كمية معينة من الطعام، وأي طعام إضافي يتخلص منه الجسم، من خلال تحويله إلى فضلات، أو تحويله إلى دهون وتخزينها في الجسم، لذا دائماً ما ينصح الأطباء بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، كما عليه أن يتوقف عن العادات الخاطئة التي يرتكبها بشكل يومي.
السمنة من الأمراض الشائعة التي انتشرت بشكل مفرط، خلال الفترة الاخيرة سواء بين الرجال أو النساء، حيث إنها صارت من أكبر المشكلات التي تؤرق الكثيرين، لأنها تتسبب في الكثير من المشكلات، الصحية والنفسية والإجتماعية، حيث إنها تجعل الشخص غير واثق في نفسه الأمر الذي يجعله يبتعد عن الآخرين، كما أنها تعرضه للإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة والخطيرة، والتي يصعب علاجها في بعض الأوقات، مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

تعد السمنة من المشكلات، التي تجعل الشخص في حالة نفسية سيئة، حيث إن أكثر من 90% من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، هم مصابون في نفس الوقت بالإكتئاب، ويفضلون البقاء لوحدهم لفترات طويلة، ويبتعدون عن الآخرين، خوفاً من تعرضهم للسخرية من البعض، كل هذه الأمور تترك أثر سئ في نفسية الأشخاص.

omg

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة، بداية من تناول كميات كبيرة من الطعام، خاصة الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الدهون، وذو السعرات الحرارية العالية، وتناول كميات من المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، وعدم ممارسة الرياضه، ومن أهم أسباب السمنة، العادات الغذائية الخاطئة التي تقوم بها يومياً، والتي سنلقي عليها الضوء من خلال هذا المقال.

ما هي العادات الخاطئة التي نرتكبها يومياً؟

– عدم تناول المياه
من أكثر العادات الخاطئة التي نقوم بها يومياً، وتتسبب في إصابتنا بالسمنة، هي عدم تناول كميات كبيرة من المياه، حيث يجب على الشخص تناول 8 أكواب من المياه يومياً، وذلك للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، و للتخلص من الدهون وللحفاظ على الجلد من الجفاف، حيث إن المياه لا تحتوي على أي سعرات حرارية، كما أنها تزيد من معدل حرق الدهون، وخاصة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

– النوم
جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم، معرضون للإصابة بالسمنة بنسبة كبيرة، حيث إن النوم لساعات طويلة يقلل من معدل حرق الدهون، كما يجعل الجسم في حالة ضعف واسترخاء طوال الوقت، وبالتالي لا يكون قادر على ممارسة أي نشاط، كما أن عدم الحصول على قدر كافي من النوم، يجعل الشخص مُتعب وغير قادر على حرق الدهون.

– البروتين
نسبة كبيرة من الأشخاص يغفلون عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الجسم، حيث إن البروتين من أهم العناصر المفيدة لصحة الجسم، حيث تناول الأغذية التي تحتوي على البروتين يساعد على حرق الدهون في الجسم، ولكن يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين على هيئة طعام مشوي، وذلك لأن تناولها بأي صورة آخرى يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث تتسبب في إكتساب الوزن.

hfvfds

– تناول المشروبات الغازية
عليك أن تتوقف عن تناول المشروبات الغازية بشكل يومي، فهذه العادة سيئة للغاية، لأنها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية لك، ليس السمنة فقط، وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة تساعد على تخزين الدهون في الجسم لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكرات والعناصر الأخرى، التي تضر بالجسم.

– عدم تناول وجبة الفطور
أكثر من 80% من الأشخاص يذهبون إلى الجامعة أو العمل، دون تناول وجبة الفطور، الأمر الذي يقلل من معدل حرق الدهون في الجسم، وذلك لأن معدل الحرق يقل خلال فترة النوم، ووجبة الفطور هي التي تعيد معدل الحرق إلى طبيعته مرة آخرى.

– قلة الحركة
عدم التحرك أو بذل مجهود حتى لو بسيط، من أهم أسباب الإصابة بالسمنة، لذا عليك أن تتحرك يومياً، وإذا كنت من الأشخاص الذين تتطلب وظيفتهم الجلوس على مكتب لساعات طويلة، يمكنك الذهاب إلى عملك على قدميك أو العودة، كما يمكنك التحرك بين المكاتب من الحين للآخر.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك