6 نصائح للتغلب على جفاف البشرة في رمضان

0

يحتاج الجسم إلى تناول الماء بشكل دائم، فهو يلعب دور كبير في تنشيط الدورة الدموية  وتقوية الجهاز المناعي، وتنشيط أجهزة الجسم حتى تقوم بالمهام الوظيفية الخاصة بها، كما أن الماء مفيد جداً للبشرة، فهو يحافظ على نضارة الجلد، ويحمي البشرة من الجفاف، لذا علينا تناول مالا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

مع قدوم شهر رمضان الكريم، وامتناع الأشخاص عن تناول الماء طوال اليوم، يبدأ الجلد يعاني من الجفاف، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة في معظم الدول العربية بهذا الشكل الملحوظ، لذا سنقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم في الحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف، خلال شهر رمضان.

gafaf

– في البداية يجب الإهتمام بنوعية الطعام الذي نتناوله خلال وجبتي الإفطار والسحور، حيث يجب أن يحتوا على الأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية وتحتوي على نسبة عالية من الماء، واحرص على تناول طبق السلطة يومياً.

– يجب تناول كميات وفيرة من الماء خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور، وعليك أن تقسم أكواب الماء على هذه الفترة، وضع بجانبك كوب كبير من الماء، كلما تذكر اشرب منه، وبهذه الطريقة ستجد نفسك قد تناولت الكمية المطلوبة للجسم خلال اليوم.

– المكسرات من الأطعمة المفيدة للبشرة بالرغم من أنها تحتوي على نسبة من الدهون، ولكن الدهون الموجودة فيها، من الدهون المفيدة للبشرة، التي تحمي الجلد من الجفاف، وتساعد في ترطيبه، وخلال وجبة السحور، لابد من تناول كوب من الزبادي، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، التي يحتاج إليها الجلد، كما أنه يساعد الجسم في الاحتفاظ بالماء، ويرطب الجسم من الداخل.

gafaf ba4ra

– قبل الخروج من المنزل، يجب وضع كريم واقي من الشمس على الوجه واليدين، وذلك حتى يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة، التي تتسبب في الجفاف، كما يمكنك استخدم مرطب الشفاه، لحمايتها من الجفاف.

– تجنب الاستحمام بالماء الساخن أثناء الصيام، لأن الماء الساخن يجعل الجسم يفقد المواد المرطبة التي يفرزها بشكل طبيعي، لذا يمكنك الاستحمام بالماء البارد فهو سيجعلك تشعر بالانتعاش، واستخدم غسول بالجلسرين لترطيب الجسم، وبعد الاستحمام استخدم كريم مرطب.

– النوم لعدد ساعات كافية يجعل البشرة نضرة ومشرقة، ويخلصها من جميع المشكلات، وعلى العكس فإن قلة ساعات النوم يؤدي إلى شحوب الوجه، ويزيد من نسبة الجفاف، ويزيد من فرصة تعرضها للإصابة بالتجاعيد المبكرة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك