6 وصفات طبيعية لعلاج الصلع عند الرجال

0

الصلع من المشكلات المحرجة التي تصيب الرجال، وتسبب لهم ضيقًا، والصلع هو فقدان للشعر بسبب انسداد بصيلات الشعر،  في مناطق واضحة، وظاهرة مثل مقدمة الرأس أو في وسط الرأس، ويبقي على الشعر في جوانب وأسفل الرأس. وقد يتطور الصلع إلى صلع كلي بمعنى سقوط شعر الرأس كله بما فيه الجانبين وأسفل الرأس.
ويمكن لمشكلة الصلع أن تحدث لعدة أسباب ، أو مزيج من عدة عوامل منها مثل التغيرات الهرمونية، أو الشيخوخة، أو العوامل الوراثية. كما يمكن أن يسببها أيضًا نقص الحديد والبروتينات، وفقدان الوزن بسرعة، والتغييرات في النظام الغذائي ، والاستهلاك المفرط للفيتامين (أ)، وعدوى فروة الرأس.

ولكن لا داع للقلق حيث سيستعرض لك اليوم All About Health بعض الوصفات الطبيعية البسيطة، التي تستطيع تحضيرها في المنزل، وتعالج بها مشكلة الصلع.

1) هلام الصبار :
هلام الصبار هو علاج فعال جدًا للصلع، حيث أنه يساعد على نمو الشعر, كما أنه يستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية الأخرى.
فقط قم بوضع بعض هلام الصبار على رأسك، ودلكه بلطف, ستعمل الإنزيمات الموجودة في الصبار بفتح بصيلات الشعر المسدودة, وبالتالي ستمنع فقدان الشعر .

tasaqot

2) بذور الحلبة :
بذور الحلبة من أقدم الطرق المتعارف عليها في علاج الصلع. كل ما عليك القيام به هو طحن بعض بذور الحلبة لتكوين عجينة ناعمة، ثم وضعها على فروة الرأس وخصوصًا على بقع الصلع, و اتركها لمدة ساعة واحدة ثم اشطفها بالماء .

3) الليمون:
الليمون هو العلاج الأكثر شيوعًا لمشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر والقشرة، وحكة فروة الرأس، والشعر الجاف ، وكذلك محاربة الصلع. وعصير الليمون يمكن استخدامه مع الزيوت المختلفة , حيث يمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقتين من زيت الزيتون ووضع الخليط على الرأس لتعزيز نمو الشعر الصحي . ويمكن أيضًا استخدام عصير الليمون مع هلام الصبار, حيث يتم خلط عصير الليمون و هلام الصبار بنسبة 1 : 3 , ويقلبوا جيدًا معًا، ثم يوضع المزيج على الرأس, ويترك  لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة، ثم يشطف الشعر بالشامبو.
للحصول على أفضل النتائج ، يكرر استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع .
4) الزبادي :
الزبادي مفيد جدًا لعلاج الصلع أو تساقط الشعر, لكونه غنيًا بالمواد الغذائية المليئة بالبروتين والتي تمنع تساقط الشعر.
فقط قم بوضع الزبادي على فروة الرأس، وتدليكه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر والشامبو . وكذلك الحفاظ على تناول كوب من اللبن الزبادي يوميا بشكل منتظم لتحفيز نمو الشعر .

sale3

5) العسل :
العسل هو علاج طبيعي لمشاكل الشعر مثل سقوط الشعر، والشعر الجاف ، والصلع.
ولعلاج الصلع يتم خلط ملعقة من مسحوق القرفة وملعقتين من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون الدافئ ووضع هذا المزيج على المنطقة المصابة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر . يمكن أيضا خلط ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من عصير البصل , و فرك هذا الخليط بلطف على الرأس , و تغطية الرأس بقبعة الدش . وترك الأمر بين عشية وضحاها، وفي صباح اليوم التالي يتم شطفه بالماء.

كما يمكن استخدام العسل مع صفار البيض لتحفيز نمو الشعر, حيث يتم مزج بعض العسل مع صفار البيض وفركه على فروة الرأس , وبعد نصف ساعة يشطف بالماء  لمنع تساقط الشعر.
ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون في العسل ، وضعه على الرأس . واستخدام العسل مع الثوم لعلاج الصلع، من الوصفات المنصوح بها وبشدة، حيث يتم صنع عجينة من سحق الثوم وإضافته إلى العسل .
6) الكافور :
هذه العشبة العطرية تعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية للصلع. عن طريق إضافة أربع ملاعق من اللبن الرائب في وعاء، وإضافة عليه أربع ملاعق من الكافور، وخلطه جيدًا، ووضعه على فروة الرأس.
يمكن أيضًا إضافة ملعقة من الكافور في ½ لتر من زيت جوز الهند، وتدليكه على فروة الرأس قبل الذهاب إلى النوم . وسوف يساعد ذلك على منع تساقط الشعر، وعلاج قشرة الرأس .

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك