7 أخطاء شائعة في الحميات الغذائية

0

يلجأ الكثيرون للحميات الغذائية المختلفة أملا في التخلص من الوزن الزائد لكن هناك 7 أخطاء شائعة في الحميات الغذائية تجعلها غير ذات تأثير نتعرف عليها في هذا الموضوع.

7 أخطاء شائعة في الحميات الغذائية :

وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن أغلب القواعد الثابتة التي ينصح بها خبراء التغذية والرجيم خاطئة وتأتي بنتائج عكسية في عدم فقد الوزن الزائد ولاتحقق الأهداف المرجوة منها ومن أهمها:

1- تناول كمية أقل من الطعام :

كثيرون يظنون أنه عند تناول كمية أقل من الطعام سيضطر السم لحرق سعرات حرارية ودهون أعلى لتلبية احتياجاته، إلا أن الحقيقة أن هذا يدفع الجسم لتخزين أي أطعمة تدخل إليه لأنه اعتاد النقص أو الحرمان بعكس الفترات العادية.

7

2- ممارسة الرياضات الشاقة والعنيفة:

الظن بأن ممارسة رياضات شاقة أو بمجهود كبير يساعد على التنحيف بشكل أسرع أمر خاطيء، حيث أنه يدفع الجسم لتحويل السكر إلى طاقة وليس الدهون لتلبية الاحتياجات الكبيرة للجسم منها.

3- تناول كميات كبيرة من المياه:

شاع الاعتقاد بأن تناول كميات كبيرة من المياه يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، لكن الدراسات الحيثة أكدت أنه قد يأتي بنتائج عكسية لذا من الأفضل تناول حاجة الجسم فقط.

4- الرجيم والرياضة وحدهما السبيل للرشاقة:

يظن الكثيرون أن الرجيم والرياضة هما السبيل الوحيد للتخلص من السمنة، ولكن هناك وسائل أكثر فاعلية منها حمامات البخار أو الماء الساخن التي تساعد على دوران الجسم، وكذلك بعض الزيوت والوصفات العشبية التي يدهن بها الجسم تساعد على فقدان نسبة هائلة من الدهون.

5- التوقف عن تناول السكريات :

السكريات من العاصر المهمة لإمداد الجسم بالطاقة ويحذر من التوقف عن تناولها تمامًا لكن ينصح في الوقت ذاته بتناول الحلوى المصنعة من المواد البديلة للسكر مثل العسل الخام أو الطبيعي.

6- الإفراط في تناول الخضروات والفاكهة :

يظن البعض أن الخضروات والفاكهة غير ضارة مهما تناول منها أثناء الرجيم إلا أن الحقيقة أن كثرة أو الإفراط في تناولها قد يتسبب في زيادة عناصر عن الباقي داخل الجسم مما يحدث خللًا بها وهو أمر يؤثر على قدرة الجسم على فقد الوزن الزائد.

7- طبيعة الجسم :

الاعتقاد بأن هناك أجسام قابلة للزيادة وأخرى يصعب فقدها للوزن من أسوأ الاعتقادات الخاطئة التي تؤثر على جدوى الحميات الغذائية، فمن لديه الاعتقاد بأن جسمه من غير اليسير أن يتغير ويتحول للرشاقة حتمًا لن يحقق ذلك بسهولة.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك